اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

التأمين الصحي بالقليوبية بختتم البرنامج التدريبي لتحسين الأداء

التأمين الصحي بالقليوبية بختتم البرنامج التدريبي لتحسين الأداء





 عادل سليم


التأمين الصحي بالقليوبية يختتم فعاليات البرنامج التدريبي <تحسين الأداء باستخدام منهجية Kaizen اليابانية> بمستشفي بهتيم للجراحات التخصصية. 


جاء ذلك تحت إشراف كل من :

 الدكتور سيد جلال 

مدير الفرع

والدكتورة نوران السباعي

 نائب مدير الفرع ومديرة التدريب

والدكتورة رشا عبد الفتاح 

مديرة الجودة بالفرع. 





 هذا وقد شهد فرع القليوبية للتأمين الصحي ختام فعاليات البرنامج التدريبي <تحسين الأداء باستخدام منهجية Kaizen اليابانية> بمستشفي بهتيم للجراحات التخصصية، بحضور ومشاركة مجموعة من العاملين بالفرع ووحداته.



ويهدف البرنامج التدريبي والذي عقد علي مدار يومان، تعريف المشاركين بأساسيات هذه المنهجية وتعليمهم كيفية تطبيقها في بيئة العمل، وتضمن البرنامج ورشة عمل تفاعلية من جانب المشاركين لمناقشة المشاريع وآلية تطبيقها بشكل فعلي داخل نطاق عملهم.



حيث شهد اليوم الأول، تقديم مفاهيم ومبادئ منهجية <Kaizen> وشرح كيفية تطبيقها في البيئة العملية، بالإضافة لشرح أدوات وتقنيات <Kaizen> المختلفة مثل PDCA (Plan-Do-Check-Act)، و 5S

وقاعدة ( 80/20)، وغيرها، وتلي ذلك تشكيل فرق عمل من المشاركين، وتكليف كل فريق بمشروع تحسين محدد مرتبط بعملهم اليومي، وتعليمهم كيفية تحديد المشاكل وفرص التحسين باستخدام أدوات وتقنيات <Kaizen> اليابانية. 



وشهد اليوم الثاني، مناقشة المشاريع والتحسينات المقترحة، وقام كل فريق بتقديم تحليلهم وتوصياتهم للتحسين بالإضافة إلي إستعراض النتائج المتوقعة.






يذكر، أن منهجية <Kaizen> اليابانية تعتبر واحدة من أبرز المناهج لتحسين الأداء، وتعتمد هذه المنهجية على فلسفة تركز على الاستمرارية والتحسين المستمر حيث يشارك جميع أفراد المؤسسة في تحسين العمليات والعمل على تحقيق الأهداف المحددة بهدف الوصول لأفضل النتائج.

google-playkhamsatmostaqltradent