اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

فيلم " ريش " يثير جدل واسع بمهرجان الجونة

 

فيلم " ريش " يثير جدل واسع بمهرجان الجونة 



متابعة - صابر محمد طلعت


حصد الفيلم المصري «ريش» جائزتين في مهرجان «كان» بفرنسا، ونال إشادة كبيرة لدى عرضه دوليا، لكن هذا لم يحُل دون تعرضه للنقد والهجوم عقب مشاركته في مهرجان الجونة السينمائي بمصر.



أثار فيلم ريش، ضجة كبيرة وعدد من الأزمات في الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي الجارية حاليًا، بعدما انسحب عدد من أسرة الحكام بقاعة عرض الفيلم، وخاصة الفنان شريف منير الذي قال إن الفيلم يسئ لمصر، وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات لبطلة فيلم ريش التي تُدعى دميانة.



وقالت دميانة في تصريحات ، إنها لم تسئ لأحد، ولم تعاتب الفنان شريف منير كما أُشيع، كما لم تعلق على الأزمة التي تعرض لها الفيلم في مهرجان الجونة السينمائي، والتصريحات المنتشرة على السوشيال ميديا مُفبركة.

وأشارت دميانة أنها تعجبت من رد الفعل الذي حدث في مهرجان الجونة، على فيلم حصل على جائزة بمهرجان كان السينمائي الدولي.

وأضافت دميانة في تصريحاتها، أن جميع أبطال فيلم ريش عادوا للمنيا مرة أخرى، وغادر جميعهم الجونة، متمنين أن يُظهر الله الحق في أقرب وقت.

دميانة بطلة فيلم ريش

دميانة ليست ممثلة ولكنها سيدة بسيطة الحال وقرر المخرج دمج الواقع بالسينما والاستعانة بها وأسرتها في الفيلم؛ لتجسد معاناتها، لذلك كان حضورها على الريد كاربت لافتًا بعض الشيء، لكن كانت اللقطة الأكثر غرابة هي التي فعلتها الإعلامية بوسي شلبي حينما قررت استضافتها عبر خاصية اللايف على صفحتها على انستجرام هي وأسرتها.

google-playkhamsatmostaqltradent