اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الذكرى الأولى لـ رحيل الفنان حسن حسنى

الصفحة الرئيسية

    الذكرى الأولى لـ رحيل الفنان حسن                          حسنى



كتبت / عزه حسن


تحل الذكرى الأولى لرحيل الجوكر حسن حسنى، الذى رحل عن عالمنا فى 30 مايو 2020، إثر تعرضه لأزمة قلبية وذلك عن عمر يناهز 89 عامًا 

الفنان الراحل كان دائما يفضل أعماله التى تكون مع الشباب من أبرزهم علاء ولى الدين، محمد هنيدي، أحمد حلمي، ومحمد سعد، فكان يحب مساندة الشباب فكان يحب الأعمال التى يشاركون فيها معه، ويحاول الإبداع فيها، وفقا لحديثه نجله.

وعلاقة حسنى حسنى بزملائه من الوسط الفنى كانت على أفضل ما يكون فكان لا يكره أحد ولا يفتعل المشكلات معهم، لكن كانت أكثرها قوة هى علاقته بالفنان رجاء الجداوى، التى كانت دائمة السؤال عنه بصفة مستمرة .

وكذلك جمعته علاقة صداقة قوية بالفنان سمير غانم ودلال عبدالعزيز، فبجانب الزمالة فى الوسط الفنى كان يجمعهم الجيرة حيث يعيشان بالقرب من بعضهما، والزيارات كانت متبادلة باستمرار ووقت فراغه كان يحب أن يقضيه فى مشاهدة الأفلام الاجنبية والمسلسلات التركية والأمريكية، وكان يحب الاطلاع السينما العالمية، فكان محبا لعمله لأقصى حد ممكن، ويحاول الاجتهاد فيه قدر الإمكان.

وترك الفنان الراحل وراءه مشوارا فنيا حافلا على كل الأصعدة سواء التلفزيون أو المسرح أو السينما.

وأبدع حسن حسنى فى كل الأدوار وطوال مشواره الفنى العريق كان يطلق حسن حسنى، الإيفهات التى حولها الشباب إلى كوميكس ساخرة تستخدم فى المواقف المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعى.

وبدأ الفنان الكبير حياته الفنية فى الستينات فى المسرح، ثم انضم لفرقة جلال الشرقاوى، وعمل فيها ما يقرب من 10 سنوات  وظل الفنان العبقرى يعمل لسنوات طويلة قبل أن يعرفه الجمهور فى مسلسل أبنائى الأعزاء شكرا عام 1979، والذى أدى خلاله شخصية فتحى الموظف المرتشى .

وبعدها شارك فى العديد من الأعمال الدرامية فى استديوهات عجمان ودبى وعرضت فى دول الخليج ، ثم بدأ يعمل فى العديد من الأدوار التلفزيونية.

كانت بداية حسن حسنى فى السينما بمشاركته فى دور صغير بفيلم الكرنك عام 1975، ولكنه حصل على دور أكبر فى فيلم سواق الأتوبيس للمخرج عاطف الطيب عام 1982، وبعدها استعان به الطيب فى عدد من أفلامه، ومنها البرىء، البدروم، الهروب.

ومن أعمال حسن حسنى: أفريكانو، خيال مآتة، الباشا تلميذ، حبيبى نائما، عقدة الخواجة، البرئ، عسكر فى المعسكر، الفرح، كامل الأوصاف". 



google-playkhamsatmostaqltradent