اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

ليلى شعير .. فتاة اليوجا بفيلم «عائلة زيزى»

الصفحة الرئيسية

 ليلى شعير .. فتاة اليوجا بفيلم «عائلة زيزى» 



كتبت / عزه حسن علي


تعد الفنانة  ليلى شعير واحدة من جميلات السينما المصرية.. ورغم غيابها عن الفن حاليا الا أن الجمهور لا ينسى أول ادوارها فى فيلم «عائلة زيزي» الذى قامت فيه بدور الجارة التى يقع فى حبها أحمد رمزى و كانت تمارس رياضة اليوجا و اضطر هو لمجاراتها ليتقرب منها .

اسمها ليلى أحمد شعير ولدت فى 18 يونيو 1940... بدأت حياتها كعارضة ازياء قبل دخولها مجال التمثيل  وهى مولودة لام فرنسية و اب مصرى درست فى مدارس الليسية فرانسيه .

قدمت للسينما عدد محدود من الافلام منها العريس يصل غدا و شياطين الليل و السمان و الخريف والخروج من الجنة و سارق الملايين عام 1968 و بعدها انقطعت لسنوات حتى عادت فى منتصف الثمانينات لتشارك فى افلام جحيم تحت الماء مع سمير صبرى و نساء صعاليك والهروب مع أحمد زكى و التى قالت إنها تعتز بيه جدا و جرانيتا وأيام السادات و ما تيجي نرقص 2006 و الذى كان أخر أفلامها كما شاركت فى مسلسلات " زمن العولمة " و "العمة نور" و "مواطن بدرجة وزير"  ومثلت ايضا فى السينما الفرنسية مع الان ديلون فى فيلم الحقيبة و مع ايف بواسيه فى فيلم القطار و ذلك لانها عاشت فى فرنسا لمدة 15 سنه مع زوجها الثانى الذى كان يعمل هناك و انجبت ابنتها الوحيدة ياسمين و كان زوجها الاول هو المخرج و الممثل عمرو الترجمان الذى قام ببطولة فيلم المعجزة مع فاتن حمامة و شادية و فيلم امراة على الهامش مع هند رستم ولقد ترك مصر و هاجر للخارج .

ليلى شعير تجيد خمس لغات وهى من اسرة فنية فوالدها كان استاذا للفنون الجميلة و مديرا للمتحف المصرى و امها كانت مطربة فى الاوبرا ..و تقول انها لم تأخذ فرصتها فى السينما لان المخرجين حصروها فى دور الفتاة الجميلة والادوار التافهة و لم تمثل ادوارا قوية كثيرة بل تؤكد ان افلامها الفرنسية رغم ادوارها القصيرة لكنها افضل من افلامها المصرية .

و قالت إنها تمنت أن يقوم مخرج بتجاهل جمالها وتقديم فرصة حقيقية لها  ولكن تم التركيز دوما على جمالها متناسين موهبتها، ولم يعرض عليها الدور الذي حلمت به.

جميلة الشاشة أشارت إلى أنه عرض عليها دور هام في فيلم «عمارة يعقوبيان»، ولكنها رفضته لأسباب شخصية، وهو الدور الذي قدمته الفنانة المصرية يسرا، وندمت ليلى على عدم تقديمه.

و قالت إنها كانت على علاقة وثيقة بالفنان الراحل جميل راتب، وكانت معه في المستشفى وقت مرضه وأهداها لوحة له وأوصاها أن تحاول أن تعود للتمثيل بأي طريقة لتقدم شيئا.و أوضحت أيضا أنها كانت على علاقة وثيقة بالفنان عمر الشريف، وكان يستشيرها في أموره، وكذلك كانت علاقتها قوية بالفنانة فاتن حمامة.

تعيش ليلى حاليا فى حى الزمالك مع اسرتها و تمارس هوايتها فى الرسم و الخزف و تصميم الملابس . 



google-playkhamsatmostaqltradent