ويبتسم … في كل الحالات !!!
بقلم : محمد جاد هزاع
قالت :
يقولون عنك جهبذ
ولوذعي
وعبقري
ابتسم
و آخرون يقولون إنك نصاب
و كذاب
ودعي
ابتسم
سألت :
مالك تبتسم في الحالتين
وازاء النقيضين ؟!
قال :
كل يراني كما يرى نفسه
فلا اهتم الا بالمهم
سألت :
وما المهم ؟
أجاب :
كيف يراني ربي وربهم
علقت :
إذا صدقت
فأنت كما يقول الفريق الأول
علق :
وأن كذبت فعلي كذبي
و الحقيقة انهم لايقولون
هو من يقول بألسنتهم
فهم متقولون
وأنا المأول
كيف يقول بألسنتهم ؟
أجاب :
الخلق ألسنة الحق
سألت :
هل يناقض الحق نفسه ؟
أجاب:
محال
قالت :
افهمني
قال :
يختبرهم بي
ويبتليني بهم
وانا احمده واشكره في الحالين
وما ادراك مالحال!
قالت : مالحال ؟
قال :
لله في كل فينة علي تجل ما
وله منى
ازاء كل تجل
استجابة
وهذا هو الأهم
لا أهتم بما يقولون
ولكن بما أفهمني مما يقولون
قالت :
أشك أني قد فهمت عنك أو عنه
فابتسم .
نص من مجموعتي الجديدة ( فكنى منهم وحققني بك )

