اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

انتخاب مصر لرئاسة الهيئة العامة لمصايد البحر المتوسط والبحر الأسود

 انتخاب مصر لرئاسة  الهيئة العامة لمصايد البحر المتوسط والبحر الأسود 






طاهر فتحي 


 استكمالا لما  بدأته جمهورية مصر العربية مع الدول الأعضاء في تطوير منظومة تربية الأحياء المائية بالتعاون مع الهيئة العامة لمصايد الاسماك لدول حوض البحر المتوسط والبحر الأسود GFCM.


وفي ضوء الطفرة الكبيرة التي تحققت في عهد  الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مجال تنمية المصايد والبحيرات والثروة السمكية وبناء القدرات.



أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن انتخاب مصر لرئاسة مكتب اللجنة الاستشارية العلمية للهيئة العامة لمصايد البحر المتوسط والبحر الأسود للدورة الثالثة على التوالي حيث تم انتخاب مرشح مصر

  د .محمد السيد العربي 

 مدير وحدة الدعم الفني بجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

  ومدير مشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري في مصر MADE II 

لمنصب النائب الاول لرئيس المكتب العلمي الاستشاري CAQ للهيئة العامة لمصايد الاسماك لدول حوض البحر المتوسط GFCM التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة FAO للمرة الثالثة على التوالي.



وتجدر الإشارة إلى أن انتخاب مصر لهذا المنصب الرفيع سوف يسهم فى نفاذ  انتاجنا من الاسماك الى اسواق الاتحاد الأوروبي؛ بعد تطبيق منظومة الاستثمار المسئول في تربية الأحياء المائية وتتبع المنتج من الأسماك منذ زراعته وحتى الحصاد وتطبيق منظومة الأمان الحيوي في المزارع السمكية؛ و تكويد هذه المزارع للحصول على شهادات الجودة؛ والذي سينعكس بدوره على زيادة جودة الاسماك المنتجة من الاستزراع السمكي وتداولها بصورة أمنه بين المواطنين؛ وتصدير فائض الانتاج الى الخارج لجلب العملة الاجنبية.

google-playkhamsatmostaqltradent