اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الأهلي يتحرك بعد إحالة حسين الشحات إلى المحكمة في قضية الشيبي

الأهلي يتحرك بعد إحالة حسين الشحات إلى المحكمة في قضية الشيبي





كتب - محمود الشناوي


قرر النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب قرار عاجل بعد تحويل  حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي للمحاكمة الجنائية وتحديد جلسة 18 أبريل المقبل.



وجاءت إحالة حسين الشحات للمحاكمة الجنائية في واقعة اعتداء لاعب الأهلي على محمد الشيبي خلال أحد المباريات التي جمعت الفريقين، ضمن مباريات مسابقة الدوري المصري في الموسم الماضي.



فى تحرك سريع من مجلس إدارة النادي الاهلي ورئيس النادي الكابتن محمود الخطيب  تم تكليف المستشار القانوني بالنادي بمتابعة القضية مع محامي الشحات، وإبلاغ النادي بموقف اللاعب في القضية.



كما ينوي النادي الأهلي اللجوء إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم إذا لم يتم حل القضية بشكل ودي، حيث يستند إلى أن اللاعب خالف النظام الأساسي لاتحاد الكرة ولائحة الاتحاد الدولي واللتين تحظران اللجوء إلى المحاكم المدنية، فضلا عن أن الواقعة صدر بحقها قرارات من جانب لجنة المسابقات التابعة لرابطة أندية الدوري الممتاز وفقا للائحة.



وكان لاعب بيراميذر المغربي محمد الشيبي، قد اتهم حسين الشحات لاعب الأهلى بالاعتداء عليه، والقذف والإهانة فضلا عن التهديد ب الإيذاء الجسدي، وكل ذلك ترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي عقب نشر فيديوهات، بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، فى شهر يوليو الماضي، وباشرت الجهات المختصة التحقيقات فى الواقعة.



وقد فرض اتحاد الكرة على اللاعب حسين الشحات عقوبة  الإيقاف مباراتين وغرامة عشرين ألف جنيه. 



يمنع قانون الرياضة اللجوء إلى المحاكم المدنية في الوقائع في الملاعب الرياضية ويحق للنادى اللجوء إلى الفيفا بعد اتحاد الكرة التابعة له.

google-playkhamsatmostaqltradent