اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

بطل أفريقيا يحل ضيفا ثقيلا على شباب بلوزداد مساء الجمعة

 بطل أفريقيا يحل ضيفا ثقيلا على شباب بلوزداد مساء الجمعة 





كتب - عمرو فتحي 


يحل الأهلي ضيفا ثقيلا فى التاسعة مساء الجمعة عندما يواجه شباب بلوزداد الجزائري فى الجولة الرابعة والمؤجلة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا .



الأهلى فى الصدارة بخمس نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن يانج أفريكانز ولكن من ثلاث لقاءات فقط وبفارق نقطة عن شباب بلوزداد وميدياما الغاني .



الأهلي عينه على إقتناص الثلاث نقاط لتأمين التأهل متصدرا المجموعة .


الأهلي إستهل مشواره بدوري المجموعات بالفوز بثلاثية على ميدياما الغاني ثم تعادل إيجابي بهدف لمثله مع يانج افريكانز فى دار السلام بتنزانيا وآخر مبارياته الأفريقية قبل التوقف كانت قد انتهت في مصر بالتعادل السلبي مع شباب بلوزداد الجزائري.



مارسيل كولر يخوض اللقاء بقائمة مكتظة بالغيابات المهمة فيغيب عنه قائد الفريق وحارس مرمى منتخب مصر الأول محمد الشناوي بعد تعرضه لخلع بالكتف وكذلك أليو ديانج الذي يعاني ألاما فى غضروف الركبة وأحمد نبيل كوكا لعدم تماثله للشفاء من إصابته الأخيرة فى معسكر المنتخب وتحوم الشكوك حول رضا سليم وبيرسي تاو لعدم الجاهزية الفنية وشكوى تاو من إجهاد عضلي بعد مشاركة قوية توج من خلالها لبرونزية كأس الأمم الأفريقية مع منتخب بلاده .



ولكن الأهلى دائما وأبدا بمن حضر وسيكون في الموعد بإذن الله .


أما عن تاريخ مواجهات الفريقين فقد واجه الأهلى شباب بلوزداد تاريخيا من قبل ثلاث مرات .

مرتين فى نفس النسخة من دوري الأبطال عام ٢٠٠١ فى دور المجموعات وفاز فى القاهرة ١-٠ بهدف حسام غالي وفى الجزائر بنفس النتيجة وسجل وقتها إبراهيم سعيد الهدف .


وثالث المواجهات كانت فى هذه النسخة وتعادلا في القاهرة سلبيا .


نأمل أن تكون المواجهة الرابعة بين الفريقين تحمل معها النقطة رقم ٨ للأهلى فى المجموعة التي تعزز موقفه تماما كمتصدر لها .



بعد مواجهة الجمعة يتبقى للأهلى لقائين في دور المجموعات مع ميدياما الغاني فى غانا يوم ٢٣ فبراير وأخيرا فى القاهرة مع يانج افريكانز التنزاني يوم ١ مارس .



كل الأمنيات بالفوز أو على أقل تقدير بالتعادل والتأهل فى الصدارة إن شاء الله وإكمال رحلة الدفاع عن اللقب وحصد البطولة الثانية عشر فى تاريخ نادي القرن الأفريقي.

google-playkhamsatmostaqltradent