اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

هند أحمد ... تكتب حكايات نفسية "حكاية فريدة"

 حكايات نفسية " حكاية فريدة "





بقلم : هند احمد يوسف 

إستشاري نفسي واسري 



فتاة في مقتبل العمر من أسرة ميسورة الحال تقدم لخطبتها شاب لا يعرفها مباشرة لكن عن طريق الأصدقاء( زواج صالونات ) و تمت الخطبة و لكن بمرور الوقت بدأت الفتاه تغمره بمشاعر حب مبالغ فيها و تبتزه عاطفيا و تستجديه المشاعر كلما شعرت ببعده عنها . مما اثر علي الخطيب بالسلب و أصبح في حالة نفور منها .. من ثم قرر الخطيب تركها و فسخ الخطوبة لكنها انهارت و وعدت ان تكون الأمور بالشكل الذي يريده بل و ازدادت في ابتزازها العاطفي له و هددت بالانتحار اذا تركها الخطيب الذي تحبه .

هنا امتثل الشاب لرغبتها تحت ضغط لكن كان له شرط واحد لاتمام الخطبة و من ثم الزواج و هو ان تعرض نفسها علي معالج نفسي ليفصل في الأمر. 

و بالفعل ذهبا الخطيبان للمعالج النفسي الذي سرعان ما اكتشف حالة الحرمان العاطفي التي تعاني منها الفتاة و بدأ في علاج عقد الطفولة لديها و بين لها الحدود في العلاقات و القواعد و الشروط في الحب و كيفية اختبار المشاعر و الفرق بين الحب و الاهتمام .

و بدأ المعالج في فك تعلقها المرضي بخطيبها و تحرير مشاعرها و ذلك بتوطيد علاقتها بنفسها و تفريغ المشاعر السلبية عن طريق الهوايات لتخفيف الآلام النفسية و علمها المعالج كيف تمنح نفسها المساحة الخاصة في العلاقات كي تستقيم .

و بالفعل تم الشفاء و تمت الزيجة و عاشوا بسلام.

google-playkhamsatmostaqltradent