اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

أول فريق فاز بالدوري الإنجليزي عام 1988 وبدون هزيمة

أول فريق فاز بالدوري الإنجليزي عام 1988 وبدون هزيمة 




محمد أبو سيف 


يعد فريق بريستون نورث إيند هو  أول اول فريق يفوز ببطولة الدوري الإنجليزي في موسم 1888-1889 ، ونجحوا في إنهاء الموسم بدون خسارة في بطولتي الكأس والدوري ليحققوا إنجازا تاريخيا في كونهم أول نادي يحقق الثنائية المحلية ، ومن أصل 22 مباراة فاز الفريق في 18 مباراة وتعادل في 4 مباريات ، بينما فازوا بمبارياتهم الـ5 ببطولة كأس الإتحاد بدون أن تتلقى شباكهم لأي هدف ، ونجح بريستون في الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة لمباراة واحدة فقط في الموسم التالي وتعرضوا لأول خسارة لهم على يد أستون فيلا بنتيجة 5-3 ، ويمتلك هذا الفريق رقماً قياسيا .. فمن بين الـ7 أندية في إنجلترا التي نجحت في تحقيق الثنائية المحلية، لا يوجد أي فريق غير بريستون حقق هذا الإنجاز بدون التعرض لأي هزيمة، وتكون هذا الفريق من أساطير مثل روبيرت ميلز في حراسة المرمى وبوب هوارث وبوب هولمز وجوني جراهام ، والنادي تأسّس في عام 1880 وتوج بالدوري مرتين عامي 1889 و 1890 وكان يشتهر بلقب Invincibles  أي " الذين لا يقهرون " ، 


لكن السؤال : ماذا حدث بعد ذلك ؟ الفريق تراجع كثيراً بعد ذلك وكان دائماً يصارع في مؤخرة الترتيب ، وكان فوزه بالكأس عام 1937 هو إنجازه الأخير .. ومن بعدها هبط للدرجة الثانية ثم الثالثة ثم الرابعة ، وحالياً يقبع في الدرجة الثانية بالمركز الـ14 ولا يبدو أنه سيستعيد أمجاده قريباً .

حكاية هذا النادي العظيم تتشابه مع أندية كثيرة حققت المجد ثم تدهور بها الحال ، وخلاصة القصة .. لا يهم كثيراً كيف بدأت ، فالمهم هو : ماذا فعلت بعد ذلك ، وأين وصلت الآن ؟ 


google-playkhamsatmostaqltradent