اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

كولر يصنع التاريخ مع الأهلي

 ‏كولر يصنع التاريخ مع الأهلي





كتب - محمود الشناوي


صنع مارسيل ‏كولر المدير الفني لفريق الأهلي التاريخ مع فريق الأهلى بالتتويج بالعديد من البطولات واصبح المدرب الوحيد في تاريخ الأهلي الذي تساوى مع البرتغالي مانويل جوزيه في تحقيق دوري أبطال افريقيا والدوري المصري وبرونزية العالم .


قدم‏ كولر خلال ثلاث مباريات بطولة كأس العالم للأندية  افكار جديدة وعظيمة في تنوع اماكن الضغط والاستراتيجية طبقاً لكل مباراة و ذاكر  كل المنافسين بشكل جيد.


فاز ‏كولر في المباراة الأولى على اتحاد جدة السعودي بقيمته السوقية الكبيرة والتي تقدر  ب 144.4 مليون يورو ؛وبكل نجومه بثلاثية وفاز على فريق اوراوا الياباني بطل أسيا برباعية .


وقدم كولر  افضل شوط هجومي في تاريخ الأهلي أمام بطل امريكا الجنوبية ب ١٣ محاولة مقابل  لمحاولتين فقط.


خسر ‏كولر في دور نصف النهائي بضربة حدث عليها جدال كبير في الاعلام العربي  والعالمي.


تفوق‏كولر فنيا في البطولة  على رجل المباريات الاقصائية مدرب اتحاد جدة الارجنتيني مارسيلو غالاردو ، وتفوق على افكار البرازيلي فيرناندو دينيز صاحب اول كوبا ليبرتادوريس في تاريخ فلومينينسي والمدرب المؤقت في نفس الوقت لمنتخب البرازيل. كولر انهاردة تلاعب بالبولندي ماتشي سكورزا مدرب أوراوا.


‏رغم نقص في مركز رأس الحربة الصريح في فريق الأهلى استطاع كولر بأدوات مش مثالية وفيها نواقص تقديم مستويات فنيه عالية.





قبل الهجوم الإعلامى على كولر


تعرض المدير الفني مارسيل كولر إلى هجوم عنيف وانتقاد حاد قبل البطولة بسبب سوء النتائج في البطولة المحلية وبعد الخروج من بطولة دورى السوبر الافريقي وخسارة مباراة السوبر الافريقي أمام اتحاد العاصمة في بداية الموسم.


يجب الإبقاء على كولر مديراً فنياً للفريق وتلبية احتياجات الفريق لتطوير ادواته وتطور أداء الفريق الفترة المقبلة .


تلقى مارسيل كولر أكثر من عرض مغري و كان من السهل جدا يقبل عرض سعودي بأضعاف راتبه مع الأهلي ولكن كولر قرر البقاء عشان يكتب تاريخ أكبر ويكون علامة استثنائية في تاريخ الأهلي وهو قادر .


تحية كبيرة المخضرم مارسيل كولر من جماهير الأهلى.

google-playkhamsatmostaqltradent