اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

فتح ملف الثروة السمكية و طلب إيجاد حلول لإرتفاع أسعار الأسماك

 فتح ملف الثروة السمكية و طلب إيجاد حلول لإرتفاع أسعار الأسماك





متابعة - محمد أبو سيف 


ناقش مجلس الشيوخ  

برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق خلال جلسته العامة، اليوم  طلب مناقشة عامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول الثروة السمكية بحضور الدكتور صلاح مصيلحى رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية. 





وجاء طلب المناقشة  الأول المقدم من

 النائب محمد صبري أبو إبراهيم 

وأكثر من عشرين عضوا من الأعضاء لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الثروة السمكية، وأوضح أنه على الرغم من طول  السواحل التي تتمتع بها مصر وتوافر المناطق الصالحة للصيد بها إلا أننا نعاني من نقص في الثروة السمكية بصورة واضحة مما أدى لارتفاع أسعار الأسماك واضطرار الحكومة إلى التوجه إلى استيراد بعض أنواع الأسماك من الخارج.





وجاء طلب المناقشة الثاني المقدم من النائبة الدكتورة هالة كمال عبد الجابر والذي تطالب فيه  بإيجاد حلول لمواجهة ارتفاع أسعار الأسماك ، وذلك من خلال منع تصدير سمك البلطي لأنه يمثل الطبقة الشعبية والمتوسطة في مصر والتوسع في تصدير أسماك الدينيس والقاروس وكل الأسماك الفاخرة.



وأكدت  على ضرورة الاهتمام بالمصايد الطبيعية والاهتمام بالصياد وقطاع الصيد  مشددة على أهمية دور وزارة التموين في الرقابة على الأسعار.


 وبعد مناقشات موسعة

أحال المستشار عبد الرازق

 طلب المناقشة العامة و ما دار من مناقشات و تعقيب رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، إلى لجنة الزراعة لإعداد  تقرير بشأنه.


 

ورفع رئيس المجلس الجلسة العامة على أن يعود المجلس للانعقاد يوم الثلاثاء  ٩ يناير القادم .

google-playkhamsatmostaqltradent