اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

المقيمين اليمنيين بالسودان في حالة خوف وهلع

 المقيمين اليمنيين بالسودان في حالة خوف وهلع





تسنيم الفنيني


مع تزايد وتيرة الأوضاع الأمنية في دولة السودان الشقيقة، واندلاع الاشتباكات بين قوتين عسكريتين، في العاصمة الخرطوم ومدن أخرى والتي سيكون ضحيتها لا محالة هم المواطنين والمقيمين، تقوم بعض الدول العربية مثل السعودية والاردن ولبنان، ودول اجنبية بإججلاء رعاياها المقيمين هناك.



وفي هذا الصدد يقوم الطلاب والمقيمين من اليمنيين بمناشدات مستمرة للكيانات الطلابية والسفارة وملحقية شؤون المغتربين  اليمنية في الخرطوم من أجل اجلاء الطلاب والطالبات والأسر اليمنية والذي يقطن معظمهم في مناطق صراع محتدم وكما يقال هم في خط النار.




بدوره اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان ومتابعات من السفارة و بعد ضغط طلابي عليهم، نشروا روابط لحصر الطلاب والأسر المتضررة وعليه تقرر أنه صباح اليوم الاثنين الموافق ٢٤-٤-٢٠٢٣م سيتم اجلاء الطلاب  الأكثر تضرراً من الخرطوم إلى ولاية مدني ثم إلى ولاية بورت سودان ومن ثم بحراً او جواً إلى داخل الأراضي السعودية، بعد موافقتها على استقبال اليمنيين في أراضيها بهذه المحنة على حد تصريحات الجهات المسؤولة.



ولكن ما يحصل اليوم ومنذ الصباح الباكر وفي نقاط التجمع المحددة للأسر والطلاب والطالبات يتفاجأ الجميع أن السفارة لم توفر الباصات التي ستقوم بنقلهم، بحجة أن الدولة ليس بإستطاعتها توفير هذا في ظل الظروف الراهنة. 



 حيث قيل على الذين يريدون الأجلاء الدفع

 او توفير الباص لكي يتم نقلهم بوقت اسرع والمبلغ المطلوب من الفرد ٤٥ الف جنيها سودانياً.


 

نتمنى الفرج للسودان، والعودة الآمنة لجميع المقيمين فيها إلى أراضيهم ساليمن.

google-playkhamsatmostaqltradent