اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إطلاق فرق الإنقاذ والدفاع المدني السورية لإزالة الأنقاض ومعالجة الجرحى

 إطلاق فرق الإنقاذ والدفاع المدني السورية لإزالة الأنقاض ومعالجة الجرحى 





متابعة - مريم محمود


حسب ما ورد عن وكالة سانا السورية لقد صرح مدير الهيئة العامة لمستشفى حماة الوطني الدكتور سليم خلوف عن مصرع 17 شخصًا وإصابة 23 آخرون في مدينة حماة ومنطقة الغاب جراء الزلزال الذي ضرب البلاد صباح اليوم الاثنين.وقال الدكتور خلوف لـ (سانا) في بيان ، إن المستشفى يواصل استقبال الحالات الطارئة والمصابين جراء الزلزال لتلقي العلاج.





كما نوه رئيس بلدية جبلة عن بلوغ عدد القتلى فيها إلى 25 قتيلاً ونحو 200 جريح في بيان، وأضاف أن الزلزال تسبب في انهيار 15 مبنى من طابقين إلى ثلاثة طوابق وحتى سبعة طوابق ، موزعة على عدة مناطق في جبلة ، منها شارع الغزالات وشارع الرميلة وشارع فرن سومر.



وأشار إلى أن مجلس المدينة بكافة فرقه وكوادره وفرق إنقاذ الدفاع المدني والمركبات التابعة للقطاعين العام والخاص وفرق الإطفاء تعمل بأقصى طاقتها.



وفي بيان مماثل ، قال الدكتور قصي خليل مدير المستشفى الوطني بجبلة 

أن المستشفى بكامل طاقمه في حالة تأهب قصوى ويقدم كافة خدمات الطوارئ والطبية للمصابين.





وفي حلب صرح المحافظ حسين دياب للقناة السورية إن 60 قتيلًا و 270 جريحًا و 40 بناية انهارت نتيجة الزلزال ، مشيرًا إلى أن هذه الحصيلة ليست نهائية وأن عمليات الإنقاذ مستمرة في جميع أنحاء مدينة حلب بتوجيهات من الرئيس بشار الأسد بحشد كافة فرق وقدرات الدفاع المدني والإطفاء والصحة وشركات المقاولات العامة وفروعها وكافة المؤسسات الخدمية في المحافظة لمواصلة عمليات إزالة الأنقاض ومعالجة الجرحى، ولتأمين احتياجات جميع المواطنين.



وأشار دياب إلى أنه تم عقد اجتماع مع لجنة الإغاثة لتأمين مواد الإغاثة والملاجئ للمواطنين الذين انهارت منازلهم ، حيث تم تأمين حوالي 125 منزلاً في مدينة هنانو

 وسيتم تأمين جميع المواطنين المتضررين في عدة مناطق أخرى.

google-playkhamsatmostaqltradent