اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إنطلاق قافلة طبية بالمنيا للعلاج بالمجان

الصفحة الرئيسية

 إنطلاق قافلة طبية بالمنيا للعلاج بالمجان



متابعة _ نوره سليم 


أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تنظيم قافلة طبية علاجية في قرية بنى روح بمركز ملوي، خلال يومي 20 و21 من يونيو الجاري، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.


من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، إن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.


يأتى هذا ضمن سلسلة متواصلة من الحملات المماثلة في شتى محافظات الجمهورية، لتقديم الكشف والعلاج مجانا للمواطنين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة حيث  يتم إطلاق قوافل مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"  في كل المحافظات بشكل دوري، وتتغير أماكن هذه القوافل يوميًا، لضمان وصولها لكل المحافظات .


هذا وتوفر  القوافل الطبية لمبادرة "حياة كريمة" صيدلية بها جميع  الأدوية، حيث يتم  تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة، وتوجيه قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


كما تقوم  هذه القوافل  بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين فى مختلف التخصصات، وتوفر الكشف الطبى والتحاليل والعلاج بالمجان على نفقة الدولة.


مديرية الصحة، تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية  لهم، وذلك فى اطار الإهتمام  الذى توليه الدولة لتنمية الصعيد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتنسيق بين كافة أجهزة الدولة للمساهمة فى توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا، مؤكدًا توفير كافة سبل الدعم لهذه القوافل للقيام بعملها على أكمل وجه موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والقرى بمتابعة سير عمل القوافل وتوفير كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة.

google-playkhamsatmostaqltradent