اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

من عادات الشعب السعودي في رمضان

الصفحة الرئيسية

من عادات الشعب السعودي في رمضان

 من عادات الشعب السعودي في رمضان


كتب/ الصباحي عطية 


تتميز شعوبنا العربية دون شعوب العالم في شهر رمضان المبارك بالعديد والعديد من العادات الجميلة التي تتوارثها الاجيال رغم كل تطورات العصر ولكن تظل هذه العادات الجميلة راسخة ولا تتغير 

في المملكة العربية السعودية عادات نتعرف عليها سويآ

ما إن يهل شهر رمضان الكريم، إلا ويكون له طعم خاص في الأراضي السعودية لأسباب عديدة، يأتي في مقدمتها وجود الحرمين الشريفين، وتميز الشعب السعودي بالعديد من العادات والتقاليد في شهر رمضان، فما أن يتم الإعلان عن بداية الشهر الفضيل حتى يبدأ الناس في تهنئة بعضهم البعض وتعم الأجواء الروحانية.

وعادة ما يتميز السعوديون عند سماع أذان المغرب بأن يتناولوا التمر والماء ثم يذهبون للمساجد لأداء صلاة المغرب، ومن ثم يبدأون في تناول إفطارهم ومن العادات المميزة للشعب السعودي هي إقامة موائد الإفطار للجاليات الإسلامية والعاملين داخل المملكة العربية السعودية.

وهناك العديد من الأطعمة التي يتميز بها المطبخ السعودي في شهر رمضان مثل، السمبوسك واللقيمات وخبز التميس والفول، الكبسة الذي يعتبر من الأطباق الشهيرة والرئيسية بالمملكة ويتكون من دجاج وأرز وله مذاق خاص ورائع.

ويتميز المجتمع السعودي أيضا في شهر رمضان بتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين بالطرق فيقوم شبان متطوعون بتوزيع الإفطار على مَن جاءهم الأذان في طريق عودتهم إلى بيوتهم أو عملهم.

وبالطبع من أهم الأشياء والطقوس الروحانية داخل المملكة العربية السعودية في شهر رمضان هو أداء العمرة نظرا لوجود الحرمين الشريفين في هذه البلاد المباركة، فمن النادر أن تجد إنسان داخل الأراضي السعودية بشهر رمضان ويفوِّت فرصة أداء العمرة، خاصةً أن أداء العمرة في هذا الشهر لها فضلٌ كبير يفوق أي شهرٍ أخر.

google-playkhamsatmostaqltradent