اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إيفرجيفن السفينة الجانحة لم تغادر مصر

الصفحة الرئيسية

 

إيفرجيفن السفينة الجانحة  لم تغادر مصر

إيفرجيفن السفينة الجانحة  لم تغادر مصر


كتب_ عمرو حامد

أكدت مصادر في تصريحا بأن سفينة الحاويات البنمية إيفرجيفن التي جنحت في قناة السويس في مارس الماضي لمدة 6 أيام ما زالت متوقفة في بورسعيد بالقرب من مدخل قناة السويس .

وغادرت الأربعاء الماضي المجرى الملاحي عقب توقيع عقود تسوية مع قناة السويس لكنها ما زالت موجودة داخل القناة

وكشفت مصادر أن الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية استبدلت قبطانها الذي كان يقودها وقع حادث الجنوح بقبطان آخر ليستكمل رحلتها التي انطلقت الأربعاء من البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية مكان التحفظ عليها قبل توقيع عقود التسوية إلى ميناء روتردام بهولندا .

وكانت سفينة الحاويات البنمية إيفرجيفين قد تحركت الأربعاء من مقر احتجازها في البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية وعبرت المجرى الملاحي استعدادا لاستئناف رحلتها بعد 106 أيام للتوقف في المجرى الملاحي لقناة السويس .

وهي من أكبر الناقلات حول العالم قد ظلت جانحة لنحو أسبوع في قناة السويس خلال مارس الماضي ما عرقل الملاحة عبر الممر الملاحي الحيوي للتجارة العالمية ويبلغ طول السفينة 400 متر وعرضها 59 مترا فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن جنحت في الكيلو 151 ترقيم قناة السويس في مارس الماضي لمدة 6 أيام .

وكانت الناقلة مستأجرة من جانب شركة إيفرجيفن التايوانية وجنحت عندما كانت تبحر من الصين إلى روتردام
ومنذ تعويم الناقلة يجري احتجازها في البحيرة المرة الكبرى التي تفصل الجزء الشمالي من قناة السويس عن الجزء الجنوبي .
وغادرت السفينة المجرى الملاحي عقب توقيع عقود التسوية النهائية بين هيئة قناة السويس، والشركة المالكة للسفينة الجانحة، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وسفير اليابان وعدد من القيادات .

ووصلت الهيئة إلى اتفاق مع الشركة المالكة لسفينة إيفرجيفين بشأن تعويض القناة عن الخسائر الناتجة عن جنوح السفينة في مارس الماضي وكذلك خبر استبدال القبطان المتسبب بقبطان آخر .

إيفرجيفن السفينة الجانحة  لم تغادر مصر

إيفرجيفن السفينة الجانحة  لم تغادر مصر

google-playkhamsatmostaqltradent