اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

أغرب وأغلى سلالة دجاج فى العالم "كادا كناث"

 أغرب وأغلى سلالة دجاج فى العالم "كادا كناث"



كتبت / رغدة محمد


 من المتعارف عليه والمألوف دائمًا أن الدجاج يعتبر من اللحوم البيضاء، ولكن هناك سلالة هندية تدعى "كادا كناث" والمشهورة بجودة لحومها وبيضها، ولذلك فهى الأغلى في العالم، لكن ذلك يرجع في المقام الأول بسبب جلدها ولحمها ذي اللون الأسود.


حيث تعتبر لحوم الدجاج هى الشكل الأكثر استهلاكًا بالنسبة للبروتين في العالم، حيث يتم استهلاك حوالى ٩٨.٥ مليون طن من البروتين في العالم.


وعند شراء الدجاج يقوم المستهلك بالابتعاد عن اللحوم الداكنة، لكن ليس في النوع الذي نتحدث عنه، فهذه السلالة من الدجاج تنشأ في عدة ولايات هندية، لها ريش وجلد أسود، ولحوم داكنة، ويقال أنها من أجود أنواع لحوم الدجاج ، أى أنها أفضل من غيرها ذوات اللحوم البيضاء.


وحسب موقع "odditycentral"  لا يقصد بالدجاج الأسود أنه أسود الريش فقط، بل أنه أسود اللون فى لحمه وعظمه، ومن النادر جدًا إيجاد هذا النوع من الدجاج فى الأسواق الأوروبية، لكن يمكن إيجاده فى الأسواق الآسيوية.


استطاع هذا النوع من الدجاج اكتساب العديد من الذواقين لمعرفة الفرق في الطعم بين الدجاج المتعارف عليه مقارنة مع طعم الدجاج الأسود ، وقد حاولت بعض المزارع في الولايات المتحدة الاميركية إنتاج أعداد كبيرة منه، لكن النتيجة كانت لحم دجاج خال تماما من النكهة.


يعرف أيضا هذا النوع من الدجاج باسم "كالى ماسي" وينشأ في مدينة جوبا الهندية، ويقبل عليه الأشخاص  بكثرة خاصة ممن يهتمون بالصحة العامة، لأنه يحتوي على بروتين عالي الجودة ومحتوى دهون أقل بشكل ملحوظ.


يباع لحم دجاج الكادا كناث الأسود من ١٠٠٠ إلى ١٢٠٠ روبية هندية، لكل كيلوجرام ، وهى أغلى ثلاث مرات على الأقل من لحم الدجاج المتعارف عليه، ومن المتعارف عليه أيضًا أن لحم الدجاج العادى يستلزم حوالى ٤٥ يومًا لاكتساب الوزن المناسب للبدء فى بيعه، بينما يستغرق الدجاج الأسود حوالى ثمانية أشهر على الأقل.


وعلى الرغم من وجود قصص وصور مزيفة تنتشر عبر الإنترنت تشير إلى أن الدم والبيض الخاص بدجاج "كادا كناث" لونه أسود أيضًا ، لكن هذا الكلام غير صحيح على الاطلاق ، والحقيقة هي أن لحمها وعظمها فقط يميل إلى اللون الداكن بالاختلاف عن باقى السلالات الأخرى.


ومن الجدير بالذكر ان هذا النوع من الدجاج ليس الوحيد في العالم، بل هناك نوع صينى آخر لكنه يتميز باللون الرمادى بالنسبة للون بشرتها ولحومها.

google-playkhamsatmostaqltradent