اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

وزير التعليم يعلن طريقة أداء امتحانات الثانوية العامة

الصفحة الرئيسية

 وزير التعليم يعلن طريقة أداء امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم يعلن طريقة أداء امتحانات الثانوية العامة


كتبت- هدي الصافي

أكد طارق شوقى أن الوزارة ستوزع على كل طالب كراسة أسئلة مطبوعة وبابل شيت، بالإضافة للتابلت بدون إنترنت.

وأضاف «سيتم كتابة الاسم على البابل شيت وله حرية الاختيار بقراءة الأسئلة على التابلت أو من الورقة وعليه تسجيل الإجابة على البابل شيت».


وأضاف: «انصح الطلاب بحل الأسئلة على التابلت والوقت كافى لملء الإجابة على المكانين التابلت والبابل شيت وذلك لتأمين الطلاب بنسختين أسئلة ونسختين إجابة».


كان الدكتور طارق شوقي أكد، في تصريحات سابقة، أن الاجتماع الذي عقد مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وما نتج عنه من قرارات هو رسالة طمأنة من رئيس الجمهورية لأول دفعة تخوض امتحانات الثانوية العامة هذا العام وتواجه لأول مرة هذه التغييرات، مؤكداً أن الشكل الجديد سيسهم في التيسير على الجميع من خلال وجود البنية التحتية، بالإضافة إلى بديل ورقي، «كي نمزج بين الحلول الرقمية والورقية؛ كي نتغلب على جميع المخاوف المتعلقة بالشبكات والتقنيات».


وأضاف شوقي، أن كل المطلوب من الطالب سيكون التحضير جيداً للامتحان، لافتا إلى أن هذا المزج بين التكنولوجيا والورقي سيضمن حق كل طالب في أن يكون لديه وثيقة في يده بها الأسئلة والإجابة نستطيع الرجوع إليها في أي وقت حال وجود أي مشكلة، مجدداً التأكيد على أن التطوير يسير في طريقه.


وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الاجتماع تناول مراجعة آخر الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020- 2021 بالنظام الجديد، والجهود المشتركة التي تتم بالتعاون بين وزارتي التعليم والاتصالات، في إطار المنظومة الجديدة، التي تشمل حوالي 2500 مدرسة على مستوى الجمهورية.


وتم استعراض نتائج الاختبارات التجريبية التي تم إجراؤها حتى الآن، تمهيدًا للاختبارات الأساسية للثانوية العامة في شهر يوليو المقبل، وما تضمنه ذلك من منظومة متطورة لبناء الأسئلة والامتحانات الإلكترونية وعملية التصحيح.


ووجّه الرئيس السيسي في هذا الإطار بتيسير إجراءات امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد على الطلبة لضمان أدائهم الامتحانات في العام الدراسي الحالي بكل سلاسة ويسر، وذلك من خلال إتاحة النظام الورقي بجانب الإلكتروني (التابلت) كبديلين متاحين معًا لأداء الامتحانات.


وتسيطر المخاوف لدى أولياء الأمور والطلاب من حدوث مشكلات في نظام امتحانات الثانوية العامة الإلكتروني وسقوطه بعدما حدث في الامتحانات التجريبية التي أجرتها وزارة التربية والتعليم منذ أيام.



google-playkhamsatmostaqltradent