اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

حملات مكثفة على المحلات التجارية بالاسماعيلية

 حملات مكثفة على المحلات التجارية بالاسماعيلية



متابعة / سيد رمضان 


تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية نتائج حملات مديرية التموين والطب البيطري بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها، تحت إشراف الدكتور حامد الأقنص وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة، وحامد إبراهيم وكيل وزارة التموين، على المجازر والمحال والمنافذ والمخابز للتأكد من صلاحية المنتجات ، وذلك بالتعاون مع الرقابه التموينية ومباحث التموين. 


وخلال الحملة تم التفتيش على صلاحية المنتجات والمواد الغذائية والتأكد من إعلان الأسعار.


أسفرت الحملة عن ضبط ٥ مخابز لتصرفهم في ١٠٩٨ شيكارة دقيق مدعم محظور بيعه، تزن الواحدة ٥٠ كيلوجرام ليبلغ الاجمالي ٥٤,٩٠٠ طن، كما تم ضبط ٣مخابز لتجميعهم ٦٥٠ كيلوجرام دقيق مدعم بدون وجه حق، استعدادا لبيعهم بالسوق السوداء.


وقد تمكنت الحملة من ضبط أحد المحال التجارية بـ ٥٠٠ كيلو جرام سكر ناقص الوزن، و ٢٠٠عبوة عصير مجهولة المصدر ،بالإضافة إلى طن و ٤٨٠ كيلوجرام من الأسماك الغير صالحة للأستهلاك الآدمي.


وأيضا تم التفتيش على المجازر والمنافذ و تم ضبط ١٠٥ كيلوجرام من لحم الماعز واللحم الأبيض؛ لذبحة خارج المجازر الحكومية، و ضبط ٦طن دجاج مفروم وهياكل دجاج ومجزاءاته غير صالحة للأستخدام الآدمي.


ومن جانبه أشاد محافظ الاسماعيلية بتكاتف كافة الجهات المعنية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن وحصوله على سلعة غذائية سليمة و صحيه، مشدداً على تكثيف الحملات لمواجهة جشع التجار، مؤكدا أن تحقيق الأمن الغذائى والحفاظ على صحة المواطن من أولويات الجهاز التنفيذي.

google-playkhamsatmostaqltradent