اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

أنباء سارة عن أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى

 أنباء سارة عن أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى 





      متابعه : رغده محمد


أعلن الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ،أن الوزارة قررت تخفيض أسعار اللحوم بنسبة تصل إلى 30 ٪ بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، سواء أكانت رؤوس حية مخصصة للذبح الفورى أم لحوم حمراء ،وذلك للتخفيف عن كاهل المواطن.


وأكد السباعي فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس ،أنه قد تم توفير عجول وأغنام للحجز بأسعار مخفضة ، فضلاً عن توفير كميات كبيرة من مزارع وزارة الزراعة ،وكذلك تم توفير لحوم بمنافذ الوزارة بأسعار تقل بنسبة 30٪ عن مثيلاتها بالأسواق ،وكذلك باقى منتجات الإنتاج الزراعى.


وأضاف أنه قد تم تحديد أسعار اللحوم

ليكون الكندوز الصغير بسعر 110 جنيهات للكيلو.

واللحوم الضأن بسعر 110 جنيهات للكيلو.

وتوفير دواجن بسعر 30 جنيهات للكليو.


وقد وافقت الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة على إستيراد 69 الفاً و500 رأس عجل بقرى من بينهما 52 ألف و500 رأس بغرض الذبح الفورى من السودان ، بالإضافة إلى 44 ألف رأس عجل بقرى بغرض التربية والتسمين من دول الإتحاد الأوروبى وأمريكا اللاتينية.

وايضاً وافقت على إستيراد 70 ألف رأس من الخرفان بغرض الذبح ، منها 25 ألف رأس خروف من السودان ، و45 ألف من دول أخرى ، بالإضافة إلى 7 آلاف رأس من سلالة الماعز البور المتميزة بالإنتاج العالى من اللحوم والألبان ، و6 آلاف و500 طن من اللحوم المصنعة .




google-playkhamsatmostaqltradent