اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

فيروس كورونا: ما مدى سرعة تفشي الفيروس في بريطانيا؟

الصفحة الرئيسية

 فيروس كورونا: ما مدى سرعة تفشي الفيروس في بريطانيا؟

كتبت نوره سليم

سئل البروفيسور غوبتا، في مقابلة مع قناة بي بي سي الإذاعية الرابعة، ما إذا كانت بريطانيا تشهد حاليا موجة ثالثة من فيروس كورونا، فكان رده: "نعم، هناك تزايد مضاعف في الإصابات الجديدة، وثلاثة أرباع هذه الإصابات على الأقل بالسلالة الهندية".


وأضاف: "عدد الإصابات قليل نسبيا، بطبيعة الحال، ولكن الموجات تبدأ كلها بعدد قليل من الإصابات ثم تتزايد لتنفجر لاحقا. فما نلاحظه اليوم هو بدايات موجة جديدة".


ولكنه قال إن عدد الناس الذين تلقوا التلقيح ضد فيروس كورونا يجعل هذه الموجة تأخذ وقتا أطول للظهور مقارنة بالموجات السابقة. ويمنحنا هذا شعورا مزيفا بالأمان، وهو أمر مقلق".


ويقترح البروفيسور غوبتا، عضو اللجنة الاستشارية الحكومية لمكافحة الفيروسات التنفسية الجديدة، تأجيل رفع قيود جائحة كورونا المرتقب "لبضع أسابيع حتى يتسنى جمع المزيد من البيانات".


وأضاف: "إذا نظرنا إلى ميزان النفع والضرر بين رفع القيود وتأجيلها، فإن كفة التأجيل أرجح".


وتنص خارطة الطريق، التي وضعتها الحكومة لإنهاء الإغلاق، على رفع جميع القيود المتعلقة باختلاط الناس في داخل البيوت و خارجها،


ولكن يوستيس قال إن الحكومة "تأخذ قرارتها بالتدريج"، مضيفا أنه "لا نستبعد أي شيء. نعرف أن الظروف صعبة، والأوضاع في تغير مستمر، لذلك علينا أن نتخذ القرار قبل أسبوعين من الموعد، عندها فقط يمكننا أن نعرف مدى تأثير إجراءات تخفيف القيود التي اتخذت،


 لتشمل فئات السن الأدنى ساعدتنا وستساعدنا إذا تمكنا من تلقيح الشباب في أسرع وقت ممكن".


وأصبح الآن بإمكان البالغين من العمر 30 عاما في انجلترا أن يحجزوا موعدا للتلقيح ضد فيروس كورونا



google-playkhamsatmostaqltradent