اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

حبس سائق حافلة مدرسية تجاوز السرعة المقررة

حبس سائق حافلة مدرسية تجاوز السرعة المقررة




طاهر فتحي 


 في ضوء ما لُوحِظَ للنيابة العامة  من وقوع كثير من الحوادث المرورية التي ألحقت خسائر فادحة بالأرواح والممتلكات

وكان سببها الرئيسي ارتكاب جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة.



وفي إطار ما أصدره

 المستشار محمد شوقي

 النائب العام 

في الحادى عشر من شهر مايو الماضي من توجيهاته إلى كافة نيابات الجمهورية، بإيلاء العناية الكافية لتلك الجرائم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل مرتكبيها، على نحو يكفل تفريد الغرامات المقررة بين حدودها الدنيا والقصوى، وفق جسامة الفعل بالنظر إلى مقدار التجاوز في السرعة الذي وقع.



هذا وقد رصدت النيابة العامة بعض من هذه الجرائم عبر المنظومة الإلكترونية لنيابات المرور حيث تبين قيام سائقين لحافلات مدرسية بتجاوز السرعة المقررة بأكثر من ٤٠كم معرضين حياة الطلاب والمواطنين الآخرين للخطر.



وبناء على ذلك أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار السائقين حيث أقر المتهم الأول بقيادة الحافلة بمنطقة شيراتون القاهره بسرعة ١٠١كم في الساعة وأقر المتهم الثاني بقيادة الحافلة بمنطقة المنتزه بمحافظة الإسكندرية بسرعة ١٠٢كم في الساعة  على الرغم أن السرعة المقررة في الحالتين ٦٠كم في الساعة وبعرضهما على مصلحة الطب الشرعي تبين قيام المتهم الأول بتعاطى المواد المخدرة .



وقد أمرت النيابة العامة بحبس المتهم الأول أربعة أيام احتياطيا وإخلاء سبيل المتهم الثاني بكفالة مالية حيث يبلغ من العمر إثنين وسبعين عاماً وجاري استكمال التحقيقات.

google-playkhamsatmostaqltradent