اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

العثور على جثامين الرئيس الإيراني والوفد المرافق

الصفحة الرئيسية

 العثور على جثامين الرئيس الإيراني والوفد المرافق





كتب  - محمود الشناوي


أعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بيرحسين كوليوند، صباح اليوم ، العثور على جثامين الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير حسين عبد اللهيان، وباقي ضحايا من كانوا على متن المروحية التي تحطمت، بعد ظهر الأحد، في منطقة جبلية شمال غرب البلاد.



و أضاف رئيس جمعية الهلال الأحمر في تصريحات نقلتها وكالة (إرنا) للأنباء أنه يجري حالياً نقل الجثامين إلى سيارات الإسعاف تمهيداً لنقلها إلى "روضة الشهداء" في تبريز، عاصمة محافظة أذربيجان الشرقية، التي تحطمت بها الطائرة.



وكانت المروحية  تقل الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي و وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز محمد علي الهاشم، و مرافقين آخرين، هبطت وسط غابات أرسباران وسط ضباب كثيف صعّب إمكانية وصول فرق الإنقاذ إليها حتى الساعة.





كما حالت الظروف الجوية دون إمكانية هبوط مروحيات الإنقاذ في موقع الحادث.


فيما أكد وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي أمس أن "المنطقة فيها منحدر شديد ومغطى بالأشجار، كما أن هطول الأمطار الغزيرة، والرؤية المحدودة للغاية عرقلا مهمة البحث.


يذكر أن رئيسي كان في أذربيجان في وقت مبكر يوم أمس الأحد مع الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، لافتتاح سد هو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس.





وجاءت الزيارة على الرغم من العلاقات الباردة بين البلدين، بما في ذلك الهجوم المسلح على سفارة أذربيجان في طهران عام 2023، والعلاقات الدبلوماسية بين أذربيجان وإسرائيل، التي تعتبرها طهران عدوها الرئيسي في المنطقة.


ونشرت وكالة الأنباء الإيرانية صور تحطم الطائرة ومكان الحاث بعد أكثر من 36 ساعة قضاه فريق البحث عنهم.

google-playkhamsatmostaqltradent