اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

ندوة عن المشروعات القومية وتوفير فرص عمل للشباب لمركز إعلام شبرا الخيمة

 ندوة عن المشروعات القومية وتوفير فرص عمل للشباب لمركز إعلام شبرا الخيمة 





تغطية خاصة بجريدة دايلي برس مصر 

كتبت - مروة محمد عبد المنعم 



في إطار الإحتفالات بعيد العمال ومن خلال الحملة  التي أطلقتها الهيئة العامة للإستعلامات برعاية 

السيد الدكتور ضياء رشوان

 رئيس الهيئة وبتوجيهات

 السيد الدكتور احمد يحيى

 رئيس قطاع الاعلام الداخلي وذلك للاحتفال بعيد العمال.



 نفذ مجمع إعلام شبرا الخيمة مركز الإعلام مركز النيل للإعلام بشبرا الخيمة إحتفالية لعيد العمال بعنوان المشروعات القومية وتوفير فرص عمل للشباب وذلك بقاعة مركز شباب 15 مايو .


حاضر بالندوة كلل من :

 الدكتور محمد حسن 

رئيس فرع القليوبية لإتحاد شباب العمال 

والدكتور محاسب هشام سيد 

أمين صندوق إتحاد شباب العمال فرع القليوبية .



 بدأ اللقاء مدير مركز  الإعلام  

بالتعريف بقطاع الإعلام والدور التوعوي والتثقيفي والتنويري الذي يقوم به القطاع على مستوى محافظة القليوبية وعلى مستوى الجمهورية 

برئاسة الدكتور أحمد يحيى

 رئيس القطاع

كما تم تقديم التهنئة للجميع بعيد عمال مصر.


  بدأ دكتور محمد حسن اللقاء ببعض الكلمات التي تعطى تفاؤل وثقة للشباب في عملهم ومنها  لا يكفي أن تعمل خيراً بل يجب أن تحسن عمل الخير وكل شيء يزول الا العمل الصالح فقد ينتهي عمل المرء يوما ما لكن تعليمه وما اكسبه للاخرين وما زرعه في أرض طيبة لن ينتهي


 كما قال اذا أراد الله بقوم سوء أعطاهم الجدل ومنعهم العمل والعمل يبعد عنا ثلاث آفات خطيره هي عدم الرضا والشر  والعوز فالعمل ليس عقاباً ولكنه مكافأة وقوة ومتعة .





 وجودة العمل لا تأتي صدفه أنها نتاج نوايا حسنة وجهد صادق وتوجيه وحب ومهارة وإتقان .


وأكد حسن أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالعمال على مختلف وظائفهم وكياناتهم العاملة حيث تسعى لتوفير  الكثير من مستلزمات الدعم للعامل وتحقيق الأمن الوظيفي من خلال المؤسسات التي ترعاهم وتحفظ لهم حقوقهم كما وفرت للعمال نقابات حيث يقوم العامل بإنتخاب ممثله في النقابة بكل حرية  ممن يمكن أن يقوم بخدمته وتوفير الرعايه اللازمه له فمهة هذه النقابة حماية حقوق العامل والمشاركة مع المؤسسات التشريعية للوقوف على التشريعات والقوانين التي تخصه وتحميه.



 كما وفرت الدولة الكثير من مراكز التدريب والتطوير من أجل رفع مستوى العمل والمهارة والمعرفه لدى العمال بمختلف أنواع المهن والأعمال ، فالعامل المتدرب جيداً يساهم في الإنتاج بنسبه أكبر ويمارس عمله بشكل أدق وأكثر إتقانا مما يجعل إنتاجه أكثر جودة وبأقل تكاليف وأكبر دخل ،وتتنافس الشركات فيما بينها لتحقيق أكبر قدر من الأمان للعمال وبالتالي للإقتصاد داخل الدولة .



كما أوضح دكتور هشام السيد أن الدولة تولي هذا الإهتمام للعمال لكي تحقق لهم حياة كريمة كي يزيد نشاطه وحبه للعمل فترقى دولتنا الحبيبة ويتم من خلال ذلك إحترام وتقدير جهود عمالنا .



كما أوضح أن الدولة تعطى فرصة كبيرة للشباب للعمل والبناء والرفعة من خلال جملة المشروعات القومية التى تسير دولتنا على نهجها فى الوقت الحالى الأمر الذى يجب أن لا يضيع معه الوقت ولكن يجب أن يستثمر الجهد فيتم التعمير والبناء للشباب والمجتمع بأكمله .



وأنتهى اللقاء بكلمة مركز النيل بالتمني من الله عز وجل أن يبارك في كل  جهد عامل مخلص امين يساهم في بناء بلده بكل الحب والإخلاص.


أعد ونفذ اللقاء الأستاذة  صفاء عامر 

مدير مركز الإعلام

الأستاذة  علا محمد

 مدير مركز النيل 

الاستاذة شيماء محمد 

اخصائي إعلام بالمجمع

وتحت أشراف

 الاستاذ عمرو حسن

 مدير عام إعلام القليوبية.

google-playkhamsatmostaqltradent