اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

شيخ الازهر ورئيس هيئة علماء المسلمين غاضبون من جرائم الاحتلال في غزة

 شيخ الازهر ورئيس هيئة علماء المسلمين غاضبون من جرائم الاحتلال في غزة




كتب - محمد عادل سلامة


شيخ الازهر ورئيس هيئة علماء المسلمين غاضبون من جرائم الاحتلال في غزة.


هذا وقد تحدث

 الإمام الاكبر شيخ الازهر قائلا :

استهداف النازحين المتعطشين للطعام والشراب بعد تلك المجاعات التي فرضها هذا الاحتلال هو وصمة عار على جابين الإنسانية الصامتة تجاه مايحدث

فى غزة .


جرائم حرب جديدة تضاف إلى السجل الأسود للاحتلال ومذابحهم الوحشية .



ثم خاطب الطيب القادة العرب أن 

"رد العدوان عن إخوتنا في فلسطين واجب ديني وشرعي ومسؤوليتكم أمام الله"



ثم تاتي المملكة العربية السعودية على لسان العيسى في بيان من 

مكة المكرمة أطهر بقاع الارض

حيث أدانت رابطة العالم الإسلامي، بأشد العبارات، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على قصف طوابير المساعدات الإنسانية في غزة، مما أدى إلى وفاة العشرات وإصابة المئات من المدنيين.





وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّد معالي الأمين العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بهذه الجريمة النكراء ومواصلة الاستهداف الوحشي للمدنيين العُزّل شمالي القطاع، في انتهاك متواصل لكل الأعراف والقوانين الإنسانية والدولية.



وجدَّد معاليه دعوةَ المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته، واتخاذ موقفٍ حازمٍ تجاه هذه الانتهاكات، وفتح الممرات الإنسانية الآمنة، والسماح بوصول المساعدات الإغاثية، وإجلاء المصابين ووضع حدٍّ لهذه الكارثة الإنسانية التي باتت وصمةَ عارٍ في جبين المجتمع الدولي.



إن ماتفعله إسرائيل، كأنها تقول للعالم نحن نفعل ما يحلو لنا، لن يثنينا شيء عن الإبادة وسنواصل ذلك ونحن فوق الإنسانية والعالم وفوق المحكمة والقانون الدولي فهل ستواصل جرائمها ومذابحها دون عقاب ؟

google-playkhamsatmostaqltradent