اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تحرك برلمانى لاول مرة لزيادة مبلغ دعم السلع التموينية

 تحرك برلمانى لاول مرة لزيادة مبلغ دعم السلع التموينية



كتب: محمد سراج الدين شحاتة 

طالبت الناىبة الدكتورة إحسان شوقى عضو البرلمان المصرى وعضو لجنة القوى العاملة عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بزيادة مبلغ دعم السلع التموينية للمواطنين فى أول تحرك برلمانى بهذا الشأن. 

وأشادت سيادتها بالجهود الكبيرة التى تبذلها الدولة المصرية من خلال التوجيهات المباشرة من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الفئات محدودى الدخل وتفادى تبعات الاصلاحات الاقتصادية والتى أثرت بالفعل على الاقتصادى المصرى. 

وأشارت سيادتها خلال اللجنة العامة بالبرلمان للجهود التى تبذلها الدولة المصرية لوصول الدعم لمستحقيه وزيادة قاعدة المستفيدين من دعم السلع التموينية ووصول عدد المستفيدين إلى 62.2 مليون مواطن بقيمة مالية إجمالية بلغت 36مليار جنية بموازنة العام المالى الحالى. 



وأشادت سياداتها بتبنى الدولة تصفية قاعدة المستفيدين من السلع التموينية التى ساهمت فى تنقية ما يقرب من 7 مليون مواطن وتقليص قيمه الدعم السلعى بنحو مليار جنية الأمر الذى عاد بالنفع على زيادة الدعم المقدم للسلع التموينية ورغيف الخبز بما يوازى 40مليار جنية تقريبا. 

واشارت النائبة إحسان شوقى إلى ان مبلغ الدعم السلعى المقدم بقيمة 50جنية شهريا لاول اربع افراد على البطاقة أصبح لا يفى بالمتطلبات الاساسية الأمر الذى دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم دعم إضافى لما يقرب من 9ملايين اسرة بقيمة 100جنية شهريا خلال العام المالى السابق لمواجهة آثار إرتفاع الاسعار للفئات الأولى بالدعم. 

وبناء على ذلك افادت سيادتها بتقديم طلب برلمانى بمقترح لزيادة مبلغ دعم السلع التموينية إلى 100جنيه لاول فردين على البطاقة مع إستمرار باقى الفئات بنفس الفئات المقررة حاليا فى خطوة منا لمساعدة الفئات محدودة الدخل لمواجهة أرتفاع اسعار السلع تفاديا لتبعات الازمة الاقتصادية الحالية.

google-playkhamsatmostaqltradent