اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

موسيماني مديرًا فنيًّا لفريق أبها بالسعودية، صورة خاصة لجريدة دايلي برس مصر

 موسيماني  مديرًا فنيًّا لفريق أبها بالسعودية

 صورة خاصة لجريدة دايلي برس مصر






كتب -  د . عبد الرحيم ريحان


أعلن نادي أبها، أمس الجمعة، 26 يناير الجارى تعاقدَه بشكل رسمي مع المدرب الجنوب أفريقي "بيتسو موسيماني"، لقيادة الفريق بداية من موسم الانتقالات الشتوية الحالية.طبقًا لما نشرته بوابة صحيفة الرياض أمس.



وفى نفس اليوم وأثناء توجه الكابتن موسيمانى من جدة إلى أبهة قابل الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير السياحة والآثار موسيمانى بمطار جدة وانفردت الجريدة بهذه الصورة للدكتور عبد الرحيم ريحان مع الكابتن "موسيماني" ودعاه ومساعدوه لجولة سياحية فى مصر.



كما أشارت بوابة صحيفة الرياض إلى أن إدارةُ نادي أبها لم تكشف عن أيّ تفاصيل خاصة بشأن التعاقد مع المدرب الجنوب أفريقي، الذي سيتولّى مهمة قيادة الفريق خلفًا للمقال "يوسف المناعي" المدرب السابق.



ونشر نادى أبها عبر حسابه الرسمي على "إكس"، مقطع فيديو للإعلان عن مدربه الجديد، وكتب: "من بلاد البافانا إلى زعيم الجنوب.. موسيماني أبهاوي".

وأضافت بوابة صحيفة الرياض أن المدرب الجنوب أفريقي "بيتسو موسيماني" صاحب 59 عامًا، سبق وأنْ قاد الأهلي المصري لتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا والصعود بالأهلي السعودي لدوري روشن، ثم قاد فريقَ الوحدة الإماراتي، قبل أن يتمّ إسناد المهمة له لقيادة أبها في دوري روشن.



كما نشرت صحيفة الوئام الإلكترونية البطولات التي حققها موسيماني حيث حصد 3 مرات بطولة دوري أبطال أفريقيا، وكان أول مدرب أفريقي يحقق الثلاث بطولات، كما حقق السوبر الأفريقي 3 مرات أيضًا، وحقق الدوري الجنوب أفريقي 5 مرات، والدوري المصري مرة واحدة وكذلك السوبر المصري، وبرونزية كأس العالم للأندية مرة واحدة.



كما حقق دوري الدرجة الأولى السعودي والتأهل لدوري روشن مع النادي الأهلي وحصد كأس جنوب أفريقيا مرتين، وكأس بنك ند مرة واحدة.


حصد موسيماني أفضل مدرب في الموسم في جوري جنوب أفريقيا لعدة مواسم متتالية، كما تُوج بلقب أفضل مدرب أفريقي من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عام 2016، وحصل على لقب أفضل مدرب أفريقي من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم عام 2021.

google-playkhamsatmostaqltradent