اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

بيان رئيسة حكومة الشباب اليمني في القمة العربية للشباب العربي بالقاهرة

بيان رئيسة حكومة الشباب اليمني في القمة العربية للشباب العربي بالقاهرة 






بقلم : محمد سلامة


حصري لجريدة دايلي برس مصر 


شاركت اليمن في فعاليات القمة العربية للشباب العربي بدورتها الأولى والتي عقدت في العاصمة المصرية القاهرة

  بوفد ترأسه رئيسة وزراء حكومة شباب اليمن المستقل السيدة هناء أحمد الفقيه برفقه رجل الأعمال اليمني البرنس عبدالله السيندار .




وافتتحت الدورة ، بحضور الاستاذ عمرو عمارة. رئيس القمة العربية للشباب العربية والأمين العام الدكتور رعد المشهداني وبمشاركة عربية ودولية تحت شعار القدس عاصمه الشباب العربي. والقت رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل كلمة بلادنا شاكرة جمهورية مصر العربية على احتضانها جلسات القمة العربية للشباب العربي. وقالت اليوم نسعى من خلال هذه القمة الى تحديد اهم التحديات التي يواجهها الشباب العربي وتحليل تلك التحديات ومن ثم رسم ملامح المستقبل للشباب العربي ، كي نعيش بأمن وسلام مستقبلا.




مشيرة إلى أن الوطن العربي يعاني من تبعات و أثقال وقضايا كثيرة ، ومنها قضية العرب والمسلمين الأولى. قضية فلسطين وما تعرضت له من إحتلال من قبل الصهاينة منذ  75 عام .مؤكدة أن كيان الاحتلال الاسرائيلي  يعتبر نفسه فوق القانون الدولي ، وان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لم يخلص في إيجاد مخرج من الاحتلال الصهيوني الذي يمارس كافة اشكال الفصل العنصري والإرهاب المنظم. واضافت  ما يحدث في غزة لهو دليل على ممارسة الاحتلال الصهيوني للتهجير والمجازر والإبادة الجماعية ، والتي جعلت  الشباب العربي يفقد الثقة  في منظومة العدل والحقوق والحريات والقانون الإنساني والدولي ومعاهدات حماية المدنيين.




وادانت رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تخاذل الدول العربية والإسلامية وتقاعسهم في نصرة أبناء الشعب الفلسطيني والتطبيع المخزي مع العدو الاسرائيلي.


وقالت  الشعب اليمني يفتخر ويعتز بمواقفه الشجاعة في دعم ونصرة القضية الفلسطينيه ، وان المؤامرة الامريكيه والإسرائيلية . للاعتداء على الشعب اليمني بإرسال قوات امريكيه وسفن بحريه في البحر الاحمر ومضيق باب المندب  وميناء الحديده برسال اكبر سفينه ايزن هاور لا يزيد أبناء اليمن الا قوه وثبات واصرار وعزيمة في المواقف القوميه ضد الكيان الصهيوني والامريكي واسترجاع حقوق الشعب الفلسطيني المشروعه وبإذن الله سوف نصلي جميعا في القدس الشريف.



نحن الشباب العربي متمثلاً في ٢٢ دولة عربية نحمل الكيان الإسرائيلي مسؤولية استمرار الصراع وتفاقمه نتيجة عدوانه على حقوق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية ، 




وبناءا على ذلك 


1- إدانة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجرائم الحرب والمجازر الهمجية ، الوحشية واللاإنسانية التي ترتكبها حكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية المحتلة والقدس الشريف .

2- رفض توصيف هذه الحرب الانتقامية دفاعا عن النفس أو تبريرها مطالبين الحكومات العربية  اتخاذ قرار حاسم ملزم بقف العدوان، 


3_ مطالبين جميع الدول بسحب السفراء العرب وقطع العلاقات الديبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي 


4_ مطالبين الحكومات العربية كسر الحصار على غزة وفرض إدخال قوافل مساعدات إنسانية عربية وإسلامية ودولية ، تشمل الغذاء والدواء والوقود إلى القطاع بشكل فوري، 


5_   مطالبين بدء تحقيق فوري في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة ، بما فيها القدس الشرقية ، وغزة منذ الجرائم الإسرائيلية المرتكبة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 ، 


6_ - الدعوة لعقد  القمة العربية للشباب العربي بدورتها  الثانيه يوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو 2024 بالعاصمة القاهرة أو الجزائر تحت رعاية إتحاد الشباب العربي لمتابعة آخر المستجدات على الساحة العربية 


7_, تكليف رئيس اتحاد الشباب العربي بإرسال التوصيات  على جامعة الدول العربية والمنظمات الدولية والجهات الحكومية بجميع الدول العربية وعرضها الدورة القادمة بفعاليات القمة العربية للشباب العربي. 


google-playkhamsatmostaqltradent