اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

سفيرة فلسطين بكندا تلتقي رئيس مجلس العموم الكندي غريغ فيرغوس

سفيرة فلسطين بكندا تلتقي رئيس مجلس العموم الكندي غريغ فيرغوس




محمد أبو سيف 


التقت السفيرة منى أبو عمارة سفيرة دولة فلسطين بكندا رئيس مجلس العموم الكندي السيد غريغ فيرغوس في مقر مجلس العموم في العاصمة الكندية اوتاوا، وذلك قبيل موعد التصويت على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يطالب بوقف لإطلاق نار إنساني؛ والذي سيجري التصويت عليه اليوم الثلاثاء.


وجددت السفيرة أبو عمارة مطالبتها الحكومة الكندية كأبرز المدافعين عن قيم العدالة والديمقراطية وحقوق الإنسان وعن النظام الدولي المبني على القواعد ان تطبق كلما سبق عندما يتعلق الامر بفلسطين، متسائلة لماذا تكون فلسطين هي الاستثناء في كل مرة؟  


وأضافت السفيرة أبو عمارة أن كندا الآن أمام امتحان حقيقي بصفتها مدافعاً عن حقوق الإنسان وخاصة في المحافل الدولية كتصويتاتها فيما يتعلق بفلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومواقفها تجاه فلسطين في محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية وغيرها.


كما طالبت السفيرة أبو عمارة النواب الكنديون من مختلف الأحزاب بتقديم مشروع قرار في البرلمان لمطالبة الحكومة الكندية الاعتراف بدولة فلسطين؛ فلا يمكن الاستمرار بالحديث عن تمسك كندا بحل الدولتين والاعتراف بدولة واحدة ورفض الاعتراف بفلسطين.


بدوره قام السيد غريغ فيرغوس بتقديم تعازيه الحارة لسعادة السفيرة لفقدان افراد من عائلتها في القصف إسرائيلي على غزة، مؤكداً أنه يأمل ان يتغير الوضع الراهن المحزن في غزة سريعاً. واكد على أهمية حماية المدنيين وتقديم الرعاية اللازمة لهم. 


وفي نهاية اللقاء قامت السفيرة ابوعمارة بدعوة سعادة رئيس العموم لزيارة فلسطين في اقرب وقت ممكن.

google-playkhamsatmostaqltradent