اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

ابناؤنا و الإنتماء بالمشاركة السياسية

 ابناؤنا و الإنتماء بالمشاركة السياسية 





هيام عز العرب 

اخصائي نفسي 


(من لا يملك رأي ....سيكون رأيه ملك للاخرين)


من المهم ان نزرع بأولادنا الانتماء بجميع انواعه الديني ....الوطني .....الرياضي ..السياسي .


ان يكون لأولادنا رأي فيما يحدث حولهم من أحداث ولكن كيف يتم ذلك؟


يكون  من خلال رؤية ابنك لك تشارك بالانتخابات السياسية وعلى سبيل المثال ...الانتخابات الرئاسية القريبة إصتحب ابنك معك ...واجعله يراك تقرر وتختار وتبدي رأيك ...وقتها تزرع داخل ابنك المشاركة وابداء الرأي بحياته من خلال اختيار من يمثله ويتكلم بصفته مواطن. 



الإنتماء يرتبط ارتباطا قويا بتحرر عقلك من الفراغ فإنتماؤك لرأي أو شخص او حزب وايمانك به يجعلك قادرا على الإختيار والتحكم بمصيرك و تكون شخص إيجابيا يشارك بكل شئ يتطلب الإيجابية والتعاون مثل  مساعدة أخواتنا الفلسطينين .



وأن يري ابناءك ايجابيتك ومساعدتك للاشقاء الفلسطينين سواء بتقديم المساعدات لهم 

أو تكوين رأي ابناءك. بالنقاش معهم عن القضية الفلسطينية .... غرس الانتماء داخل ابناءنا شي مهم جدا أن يبدأ من الصغر رؤية ابناءك لك تقرر وتتبني وجهات نظر، وانتماءات. سياسية وتدافع عنها وتبني لدى  أبنائك حب المناقشة  معك وتتركهم يعبرون ويتناقشون ...ويتبادلون وجهات النظر المختلفة ومن ثم سيشجع ذلك  الأبناء بالنقاش داخل مدارسهم من خلال الندوات والمناقشات وسيكون مردود ذلك جيد على الأولاد ويكون ثمة نجاح  كأب وأم  بإخراج طفل قادر على المواجهة و عضو ذو رأي وتوجه وقرار قد  يغير المجتمع الذي يعيش فيه في وقت ما  من خلال وجهة نظره ورأيه  الذي  نجحت انت  بغرسه داخله

اجعل طفلك صاحب رأي وأغرس داخله الانتماء بكل أنواعه.

google-playkhamsatmostaqltradent