اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

هل يلجأ الأهلي إلى الفيفا ضد بيراميدز بسبب الشحات

 هل يلجأ الأهلي إلى الفيفا ضد بيراميدز بسبب الشحات





كتب - محمود الشناوي


بعد استدعاء لاعب الأهلي حسين الشحات إلى النيابة العامة بعد واقعة لاعب فريق بيراميدز المغربى محمد الشيبى الذي لجأ إلى القضاء رغم اعتذار لاعب الأهلي للشيبى أمام هاني سعيد مدير الكرة لفريقه .


هل يلجأ الأهلى إلى الفيفا لحماية لاعبه حسين الشحات ؟


يحق للنادي الأهلي اللجوء إلى الفيفا خاصة أن كل الاحداث داخل ملاعب كرة القدم تختص بها لجنة الانضباط والاتحادات المسؤولة عن تنظيم بطولات ومسابقات كرة القدم وهناك لوائح وقوانين وعقوبات لما يحدث داخل الملاعب وطبقا لقوانين الفيفا ولا يجوز اللجوء إلى القضاء.





وأصبح مسؤولين نادي  بيراميدز في ورطة مع اتحاد الكرة، بعد واقعة استدعاء حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي للنيابة، في البلاغ المقدم

 من محمد الشيبي، لاعب السماوي الذي اتهم نجم القلعة الحمراء بأنه سبه واعتدى عليه، ليجري التحقيق في البلاغ المقدم من اللاعب المغربي، قبل أن يخلي سبيل الشحات من سراي النيابة.



تنص المادة 38 من لائحة الانضباط والأخلاق الخاصة باتحاد الكرة على  :

 « أنه لا يجوز للأندية والمسؤولين وعناصر اللعبة اللجوء لأي من المحاكم المدنية أو الإدارية لحل نزاع رياضي يتعلق بكرة القدم».


وقد صدر قرار من لجنة المسابقات  خلال الفترة الماضية بإيقاف اللاعب حسين الشحات لمدة مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، بعد هذه الواقعة.



وكان من المفترض انتهاء الأزمة بالود عن طريق الاتصالات بين الطرفين، بدلًا من أن يتم اللجوء إلى النيابة، خاصة وأن اللاعب اعتذر مرارًا وتكرارًا، مشيرًا إلى أن التحقيقات أوضحت أن حسين الشحات لم يسب اللاعب أو يتطاول عليه ودفع اللاعب كفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، إلا أن القضية

 لم تنتهِ بعد.




 


وكشف الإعلامي أحمد شوبير ، تفاصيل جلسة التحقيق التي خضع لها حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام النيابة في قضية محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز ، بعد واقعة الاعتداء عليه خلال مباراة الفريقين الموسم الماضي.



وقال شوبير في تصريحات إذاعية إن حسين الشحات خرج من التحقيق أمام النيابة بدفع كفالة 10 آلاف جنيه، موضحًا أن الكل انتقد وهاجم حسين الشحات بعد صفعه لمحمد الشيبي نهاية المباراة، لكنها لم تكن خناقة حتى لا يصل الأمر إلى النيابة.

google-playkhamsatmostaqltradent