اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

ختام" معرض هيس هوتيل إكسبو" بتنظيم جمعية الطهاة المصريين

ختام" معرض هيس هوتيل إكسبو" بتنظيم جمعية الطهاة المصريين 




محمد أبو سيف 

مروة عبد المنعم

محمد مرعي 


في اليوم الختامي لمعرض هيس هوتيل إكسبو الذي نظمته جمعية الطهاة المصريين والذي شارك فيه العديد من الشركات الخاصة بتجهيز الفنادق والمطاعم و الكافيهات ومعدات المخبوزات و الحلويات و منتجات العصائر و الأيس كريم.







أقيم المعرض في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات على مدار 3 أيام ، والذي شهد إقبالاً كبيراً من رائدي مجالات المطاعم والفنادق ، ونال استحسان جميع الحضور والزوار بشهادة الجميع ، بتنظيم رائع جداً.







وشهد اليوم الختامي حضور السيد معالي وزير السياحة و الآثار السيد الدكتور أحمد عيسى والذي صرح أن معرض نود معرض Hace Hotel Expo 2023 في دورته ال 43 كان له أثر طيب وكبير في كافة المعروضات والتنظيم الأكثر من رائع للمنظمين و العارضين. والسيدة الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة و الآثار 





كما حضر مجموعة من مسؤولو السياحة منهم السيد الأستاذ عادل المصري رئيس غرفة المنشآت و المطاعم السياحية.


ويعد معرض " هيس هوتيل إكسبو" من أكبر المعارض في مصر وعلى مستوى الشرق الأوسط والذي يقام تحت رعاية وزارة السياحة ، بمشاركة كبرى الشركات المتخصصة في تجهيز المطاعم والفنادق بالتعاون مع اللجنة المنظمة " جمعية الطهاة المصريين" 





داخل المعرض تجولت عدسة وكاميرا جريدة دايلي برس مصر لتصف وقائع فنيات هذا المعرص الذي يعد أحد أفضل المعارض في هذا الشأن ، وكنا نتمنى زيادة عدد أيام هذا المعرض الناجح الذي يعد علامة فارقة وجيدة لتتيح للجميع مشاهدة المعروضات وكافة الشركات المصرية التي قامت بعرض أفصل المنتجات الخاصة بهذا المجال بصناعة نفخر بأنها مصرية خالصة ، ورغم تواجد مجموعة من الشركات صاحبة العلامات التجارية الأجنبية إلا أن المعروضات المصرية الصنع كانت الأفضل والاكثر طلباً من قبل رواد المعرص .





كما كنا لنا الشرف من حضور اقوى الحلقات النقاشية والندوات في عالم وعلم المطاعم وكانت أقواها الحلقة النقاشية التي جمعت بثلاث أشخاص خاضوا مجال المطاعم حتى أصبحوا من أفضل الشخصيات في هذا المجالات  الشيف مصطفى فتحي شيف محترف فضل العمل في هذا المجال في المطبخ المصري ، وفتح مطعماً له ليكون رسالة منه إلى العالم للتعريف بالمطبخ المصري ، وفي الندوة النقاشية تناول الشيف مصطفى الرفاعي كيف أنه فضل المطبخ المصري وتميز فيه لتوصيل عادات وتقاليد الشعب المصري في الطعام .


وأيضاً جمعت الحلقة النقاشية بشخصيات ناجحة في هذا المجال منها الاستاذ عمر فتحي صاحب مطعم وكيف تحدث عن التحديات التي واجهها في هذا المجال في مكان و مطعم تم افتتاحه له وتم إغلاقه بسبب جائحة كورونا ، ثم جاء بعد ذلك ليفتح محل جديد وتجربة جديدة ليكون ضمن أنجح الشخصيات في هذا المجال ، كما تناولت الحلقة النقاشية كيف يكون المطعم الأفضل والمتميز في ظل وجود سلاسل من المطاعم .





وأيضاً تحدث مصطفى عبد الحق عن كيفية تطوير المنتجات للعميل وكيفية انتقاء المنيو للعملاء .


أدار الحلقة النقاشية وسام موسى الذي أجاد في إدارة الحلقة النقاشية وأيضاً أجاد في انتقاء الأسئلة خلال الحلقة.


كما تناول المعرض مسابقات في مجالات مختلفة منها إختيار أفضل مطعم و مسابقات لأفضل شيفات وكانت هناك مجموعة من التحديات داخل المسابقات والذي أشرف عليها مجموعة من أفضل الشيفات المحترفين والبارزين على مستوى مصر والعالم كما كانت هناك مسابقة القهوة الوطنية وشارك فيها العديد من محبي مهنة عمل القهوة و بمختلف أنواع القهوة .






كما شارك في المعرض العديد من مدارس السياحة و الفنادق بحضور مميز بطلاب المدارس والمعاهد والجامعات المتخصصة في هذا الشأن .

google-playkhamsatmostaqltradent