اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

القصة الكاملة للعائد من الموت بعد 28 عاماً على إعلان وفاته

 القصة الكاملة للعائد من الموت بعد 28 عاماً على إعلان وفاته




محمد أبو سيف


قامت زوجة بتزوير وفاة زوجها وقامت بإدراج إسمه في قائمة الوفيات تفاجأ العجوز الذي يدعى مانويل مارسيانو من منطقة توكانتينز في البرازيل بأنه دخل في تعداد الأموات وبدأ يجري وراء إثبات أنه مازال حيا.


بدأت القصة في عام 1995 ، حيث أخبرت زوجة في توكانتينز البرازيلية عن وفاة زوجها ، وكان الإخبار مؤكدا بشهادة وفاة الزوج وشاهدين ، ومنذ تلك اللحظة صار الزوج ميتا في نظر القانون.


وفي 16 أغسطس الماضي ، ألغيت تلك الشهادة بعد صراع قضائي استمر سنتين ، حيث أثبت الزوج أنه حي وبذلك فقد قضى 28 عاما من حياته متوفى قانونيا بسبب زوجته وشهادة الوفاة المزورة.


وابتدأ الرجل الذي يبلغ من العمر 71 عاما ، كشف فعل زوجته عندما رأى مشاكل في استلام راتبه التقاعدي فاضطر إلى مراجعة السلطات الحكومية المختصة ، والمفاجأة كانت بإخباره أنه متوفى قانونيا منذ 28 عاما.


وعرف الرجل أن زوجته السابقة وشاهدين آخرين هم من أخبروا عن وفاته للسلطات.


لم يشرح الرجل السبعيني سبب جعل زوجته تفعل تلك الجريمة ، لكنه قال إنه شعر بأمر عجيب في عام 2012 ، عندما أراد أن يصوت في الانتخابات المحلية فدهش لأن اسمه لم يكن في القائمة ، لكنه لم يبال حينئذ بالأمر ولم يكشف المصيبة.




ولكن بعد سنوات اكتشف الأمر ، و احتج الرجل السبعيني إلى تعيين محام للاستئناف في شهادة الوفاة والحصول على شهادة ميلاد جديدة ، وقد ساند اختبار البصمات في إثبات أنه كان حيًا ، لكنه كان بحاجة أيضًا إلى كثير من الشهود للتأكد من أنه لم يمت حقًا ، وأستطاع أن يعود مرة أخرى إلى الحياة. 


google-playkhamsatmostaqltradent