اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إضافة درجات الحافز الرياضي إلى ٨٢٨ طالبا بالثانوية العامة ٢٠٢٣

 إضافة درجات الحافز الرياضي إلى ٨٢٨ طالبا بالثانوية العامة ٢٠٢٣




متابعة - طاهر فتحي 


  فى إطار إهتمام الدولة بالنشاط الطلابي عامة و النشاط الرياضي خاصة وتحفيزا لممارسة الرياضة أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  عن اعداد كشوف الطلاب المستحقين لدرجات الحافز الرياضي لعام ٢٠٢٣، تمهيدا لإرسالها لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومكتب تنسيق القبول بالجامعات لإضافتها لنتيجة الطلاب.

ومن جانبها أشارت الوزارة إلى أن الألعاب التي ينطبق عليها حافز التفوق الرياضي ببطولات الجمهورية، بالنسبة للألعاب الفردية هى السباحة، والجمباز الفنى، والسلاح، وتنس الطاولة، والتنس الأرضي، والدراجات، والغطس، والكاراتيه، والتايكوندو، وألعاب القوى، والجودو، والملاكمة، والمصارعة أما الألعاب الجماعية تتمثل فى، كرة السلة، وكرة القدم، وكرة اليد، وكرة الطائرة.


هذا و يضاف درجات الحافز الرياضي  إلى المجموع الكلي بنتيجة الثانوية العامة طبقا للبطولات أو الدورات ومستويات التفوق الرياضي.

الجدير بالذكر أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة الحاصلين على الحافز الرياضي لتفوقهم الرياضي هذا العام يبلغ (٨٢٨) طالبا.مقسمين على النحو التالي 

 إجمالى الحاصلين من الطلاب على الحافز الرياضى فى الألعاب الفردية يبلغ ( ٤٢٤)، بعدد (٢٤٣) للبنين وعدد (١٨١) للبنات.

وبالنسبة للألعاب الجماعية فإن إجمالى عدد الطلاب الحاصلين على الحافز الرياضي يبلغ (٤٠٤)، بعدد (٢١٥) للبنين، و(١٨٩) للبنات.


google-playkhamsatmostaqltradent