اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إدراج مستشفى جامعة دمنهور ضمن المستشفيات الجامعية كمستشفى تحت الإنشاء

 إدراج مستشفى جامعة دمنهور ضمن المستشفيات الجامعية كمستشفى تحت الإنشاء





طاهر فتحي


 خلال اجتماع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 



أكد الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن منظومة المستشفيات الجامعية شهدت العديد من الإنجازات المُتميزة التي تمت على قدم وساق وفق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وفي إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية، وفي ضوء توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأهمية تسريع وتيرة ما يتم بذله من جهود لتطوير منظومة الصحة في مصر، وتطوير القدرات المادية والبشرية العاملة في هذا القطاع الحيوي، بما يساهم في تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.



حضر الاجتماع د. وليد أنور أمين المجلس، ود. مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات،  وأعضاء المجلس.



من جانبه أشار د. أيمن عاشور إلى آليات تفعيل وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي في المستشفيات الجامعية، وطالب بضرورة تحليل الوضع الراهن والاحتياجات الفعلية للمستشفيات الجامعية ، وكذا وضع رؤية مستقبلية لكل إقليم من الأقاليم السبعة مُرتبطة باحتياجات ورؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.



الجدير بالذكر أن المجلس قد ناقش عدد من اللوائح المالية والإدارية للعديد من المستشفيات الجامعية، وقرر المجلس إعداد لائحة مالية وإدارية موحدة تطبق على جميع المستشفيات الجامعية.كما ناقش  الهيكل التنظيمي للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وقرر المجلس ضرورة أن يكون هناك هيكل نمطي موحد للمستشفيات الجامعية.



كما وافق المجلس على إدراج مستشفى جامعة دمنهور ضمن المستشفيات الجامعية كمستشفى تحت الإنشاء.

google-playkhamsatmostaqltradent