اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تصريحات الرئيس الأوكراني/ بعد تفجير محطة الطاقة الكهرومائية

 تصريحات الرئيس الأوكراني/ بعد تفجير محطة الطاقة الكهرومائية 




متابعة - محمد أبو سيف 


صرح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عدة تصريحات صحفية قال فيها 


"بغض النظر عن مدى صعوبة الوضع، سنتغلب على عواقب الكارثة الناجمة عن التفجير الإرهابي لمحطة كاخوفكا للطاقة الكهرومائية، وكل الشر الروسي.

أتلقى خلال النهار تقارير عن عملية الإنقاذ في منطقتي خيرسون وميكولاييف. نحن نعمل للتغلب على العواقب.

تم عقد اجتماع القيادة العسكرية العليا. التركيز الرئيسي على الوضع في خط الجبهة. تم تقديم التقارير من قبل - قادة مناطق العمليات، قائد هيئة الأركان، الإدارة العامة للاستخبارات في وزارة الدفاع ووزارة الصناعة الإستراتيجية، وزارة الشؤون الداخلية.

يتركز الاهتمام على جميع الاتجاهات التي تتطلب أفعالنا وحيث قد يعاني العدو من هزائم معينة. أعمالنا الدفاعية، أعمالنا النشطة، مكاسبنا على الخطوط الأمامية. ناقشنا بالتفصيل توريد وتوزيع الذخيرة، وتعزيز مدفعيتنا والدفاع المضاد للطائرات.

أبلغت رئيسي وزراء هولندا واليابان عن عمليات الإنقاذ في المناطق الجنوبية، وهناك قرار بشأن حزم الدعم الإنساني.

 ناقشنا مع رئيس وزراء اليابان الاستعدادات لقمة السلام العالمي ومؤتمر في اليابان حول إعادة اعمار أوكرانيا وتحولها بعد انتهاء الأعمال العدائية الروسية.

 تحدثنا مع رئيس وزراء هولندا حول مزيد من التعاون الدفاعي، وقمنا بتنسيق مواقفنا قبل اجتماع منصة "رامشتاين" القادم، وناقشنا تحالف باتريوت، وتدريب الطيارين.

 قررت المحكمة العليا في هولندا إعادة "الذهب الاثري" إلى أوكرانيا. ستكون المجموعة في شبه جزيرة القرم عندما يرتفع العلم الأوكراني في شبه الجزيرة.

 هناك حزمة دعم دفاعي جديدة من الولايات المتحدة تزيد قيمتها عن 2 مليار دولار.

وبشكل خاص - لجنودنا ، أقول لكل من هم في معارك صعبة بشكل خاص هذه الأيام. نحن نرى بطولاتكم، ونحن ممتنون لكم على كل دقيقة من حياتكم - حياة هي حقًا حياة أوكرانيا. لأن أوكرانيا حرة مثلكم يا جنودنا. كيف يتم حماية أوكرانيا هو مدى فعاليتكم أنتم.


google-playkhamsatmostaqltradent