اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إفلاس البنوك الأمريكية.. ورفض واضح بالشارع الأمريكي لإعادة انتخاب بايدن لفترة ثانية "فيديو"

 



إفلاس البنوك الأمريكية.. ورفض واضح بالشارع الأمريكي لإعادة انتخاب بايدن لفترة ثانية "فيديو"












تعود هذه الحلقة من قناة سمري إلى قضية إفلاس البنوك الأمريكية  والحديث عن ازمات الاقتصاد العالمية ايضا و تحديدا في أمريكا  - الولايات المتحدة الأمريكية - حيث تتابعت انهيارات البنوك الامريكية و افلاس بنوك امريكا تباعا  بداية من سيليكون فالي بنك الي فيرست ريبابليك و هذه ما سنتناوله  هذه الحلقة  مصير  فيرست ريبابليك بنك بعد استحواذ جي بي مورغان عليه  حيث أعلنت الحكومة الأمريكية عن عرض بنك فيرست ريبابليك للبيع على إثر فشله في الوفاء بمطالب المودعين الذين قاموا بسحب نحو 100 مليار دولار من ودائعهم في البنك منذ بداية العام الحالي خوفًا من تعرضه للإفلاس. 







تفصيلاً.. أعلنت الهيئة الحكومية المنظمة للقطاع المالي في الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، أن مصرف جي بي مورغان سيستحوذ على مصرف فيرست ريبابليك ومقره كاليفورنيا، بعد أن وضعت السلطات المالية الأمريكية يدها عليه.



وقالت إدارة الحماية المالية والابتكار في ولاية كاليفورنيا إن الجهات الحكومية استولت على بنك فيرست ريبابليك، الذي يعد ثالث بنك أمريكي كبير يفشل خلال شهرين وقد تم الإعلان عن استحواذ بنك جي بي مورغان الشهير على فيرست ريبابليك في صفقة لم ترفع فحسب من أسهم مورغان في بورصة وول ستريت، وإنما ستزيد من سطوة البنك على الودائع المالية للأمريكيين. 



من جهة أخرى، قال الإعلام الأمريكي إن النائبة الديمقراطية لويس فرانكلين باعت أسهمها في فيرست ريبابليك بنك مقابل شراء أسهم في جي بي مورغان خلال شهر مارس الماضي، أي قبل التأكد من انهيار فيرست ريبابليك أو بيعه لـ مورغان، ما دفع إلى اتهامها بالحصول على معلومات بصورة غير قانونية من أعضاء حزبها داخل الحكومة الأمريكية.



أخيرًا، تشير الحلقة إلى إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن ترشحه من جديد للرئاسة في الولايات المتحدة العام المقبل 2024، مع التشديد على الرفض الواضح الذي يسود الشارع الأمريكي لإعادة انتخاب بايدن البالغ من العمر 80 عامًا لفترة ثانية، بعد فترة رئاسية أولى بدا في أغلبها تائهًا.


إفلاس البنوك الأمريكية.. ورفض واضح بالشارع الأمريكي لإعادة انتخاب بايدن لفترة ثانية "فيديو"


google-playkhamsatmostaqltradent