اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الإسرائيليون يطالبون بالسفر إلى مكة بشكل مباشر ، وأمريكا تخطط لتحجيم دور السعودية بالمنطقة - فيديو

 

الإسرائيليون يطالبون بالسفر إلى مكة بشكل مباشر ، وأمريكا تخطط لتحجيم دور السعودية

بالمنطقة - فيديو






محمد ممدوح

فيما يخص الشأن السعودي والبداية من موقع أويل برايس المتخصص في شؤون الطاقة والذي قال في تقرير حديث إن على السعودية الحفاظ على أسعار خام برنت عند 80 دولارًا للبرميل الواحد إذا أرادوا الحفاظ على معدلات النمو الاقتصادي السعودي المرتفعة لديهم حاليًا. 


 ومن جهة أخرى، الكشف مبادرة تقدمت بها الحكومة الإسرائيلية إلى المملكة العربية السعودية لتسيير رحلات مباشرة من إسرائيل إلى مكة المكرمة لتمكين الحجاج الفلسطينيين من حضور موسم الحج يونيو القادم. 


 وعلى الجانب الآخر قال موقع سي إن إن الأمريكي إن السعودية تحاول لعب أدوارًا أكبر من حجمها الإقليمي والدولي، في إشارة إلى التحركات السعودية تجاه الصين، والتطبيع مع إيران، والوساطة في أزمة السودان . 


والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تشدد على رغبتها في تحجيم هذا الدور الذي تقوم به السعودية خارجيا و بشكل متنامي. 


 هذا وقد استقبلت السعودية في احتفال كبير 65 من الرعايا الإيرانيين العالقين في السودان داخل ميناء جدة، في خطوة جديدة من التقاربات الدبلوماسية بين الرياض وطهران ، كما قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حوار متلفز إن إيران مستمرة في التطبيع مع السعودية. 


وعن وضع الأقتصاد السعودي  البنك الدولي يشاد بالاقتصاد السعودي موضحا انه على عتبة تحقيق اهدافه الاقتصادية بشرط احتفاظ اسعار النفط بـسعر 80 دولار و 20 سنتا افلاس رابع بنك أمريكي في اقل من شهرين أمريكا قلقة بشأن خطوة جديدة من السعوديةومن ناحية آخري منظمة أوبك

 وأوبك بلس تقوم  بتخفيض أسعار النفط 

من جديد .


وفي تصريحات أمريكية ، تفيد أن السعودية تتحرك تحركات أكبر من حجمها في المنطقة .. منها تحركات السعودية في السودان بقيامها بإجلاء 5000 من الراعايا المتواجدين في السودان و من ضمن هؤلاء راعايا إيرانيين قامت السعودية بإجلاءهم من السودان و هي أوامر ملكية أوصي بها و لي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان السفارة الإيرانية في السعودية بعد اعادة فتحها في إيران تحسنت العلاقات بين إيران و السعودية بشكل قوي جدا وما تلاحظ بشكل كبير في تصريحات وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان عن السعودية.




الإسرائيليون يطالبون بالسفر إلى مكة بشكل مباشر  وأمريكا تخطط لتحجيم دور السعودية

بالمنطقة - فيديو



 

google-playkhamsatmostaqltradent