اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

وزيرا التعليم والثقافة يتفقدان معرض القاهرة الدولي للكتاب

 وزيرا التعليم والثقافة يتفقدان معرض القاهرة الدولي للكتاب





متابعة - طاهر فتحي 


 خلال زيارة تفقدية له اليوم لأجنحة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته

 الـ ٥٤ أشاد الدكتور رضا حجازي بحسن التنظيم والنجاح الكبير الذي حققه المعرض، معربًا عن شكره وتقديره لوزارة الثقافة والقائمين على المعرض.



كما أكد حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التفاعل والتواصل مع معرض القاهرة الدولي للكتاب، من خلال تنظيم الوزارة رحلات لتوافد طلاب المدارس إلى المعرض، وكذلك الفعاليات الفنية التى شاركت بها وزارة التربية والتعليم خلال فترة انعقاده،

كان فى استقباله 

الدكتورة نيفين الكيلاني

 وزيرة الثقافة

حيث أثنت  على التعاون المثمر بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم والتعليم الفني في عدة مجالات، مشيرة إلى أن الفترة القادمة ستشهد الإعلان عن عدد من الفعاليات والأنشطة المشتركة بين الوزارتين الهادفة لبناء جيل جديد مثقف ومنفتح يعي حقوقه وواجباته تجاه الوطن.





وقالت وزيرة الثقافة "ولأن الكتاب هو أحد أهم أساسيات التثقيف ورفع الوعي يجري التعاون مع وزارة التربية والتعليم لتزويد المكتبات المدرسية بإصدارات وزارة الثقافة، حيث تم عمل قوائم بالعناوين التي تصدرها الوزارة بقطاعتها المختصة بالنشر وتصنيفها لتناسب مراحل التعليم الأساسي المختلفة".



رافق الوزير خلال الجولة التفقدية الدكتور أحمد بهي الدين العساسي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتورة إيمان محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والدكتورة جيهان علام مدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية

 وعمرو الدسوقي مدير عام الأنشطة 

وأحمد موسى رئيس الاتحاد العام للاتحادات الطلابية، وعدد من طلاب الاتحاد العام لطلاب مصر والطلاب المشاركين في الأنشطة الرياضية والفنية والاجتماعية للوزارة بالمعرض.





جدير بالذكر أن الوزيران قد تفقدا جناح المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) وجناح هيئة البحوث العسكرية (وزارة الدفاع) وشاهد الوزيران عرضًا تقديميًا لمحتويات الجناح الذى يضم كتب وكتيبات عن التاريخ والثراث العسكرى.



هذا وقد تفقد الوزيران جناح مركز بحوث الشرطة (أكاديمية الشرطة)، وجناح هيئة الرقابة الإدارية واستمعا لشرح خطط الرقابة لتدريب الأطفال على القيم الأخلاقية وقام الوزير بتوزيع هدايا تذكارية للطلاب المشاركين فى العروض الفنية والرياضية والاجتماعية المختلفة بالمعرض، وطلاب الاتحاد العام للاتحادات الطلابية المرافقين له خلال الجولة والتي تتمثل في مجموعة من الكتب تشجيعًا لهم ولحثهم على القراءة والاطلاع.



وأنهى الوزيران الجولة بتفقد جناح الطفل بقاعة (٥)، وما يتضمنه الجناح من كتب خاصة بالطفل.

google-playkhamsatmostaqltradent