اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

المحطة التالية بطل الكونكاكاف سياتل الأمريكي وكل ما تريد معرفته عنه

 المحطة التالية بطل الكونكاكاف سياتل الأمريكي وكل ما تريد معرفته عنه




 كتب - محمد أبو سيف  





نقاط القوة والضعف في الفريق الأمريكي 


تتجه أنظار عشاق ومحبي النادي الأهلي المصري إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم لمعرفة كل ما يخص المنافس القادم أمام الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بعد أن نجح الفريق في تخطي أولى المواجهات أمام النِيوزيلندي أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة بأقدام حسين الشحات و محمد شريف وبيرسي تاو .


وبات لجماهير الأهلي بداية تجميع المعلومات عن المنافس القادم حيث يلتقي الاهلي امام الفريق الأمريكي سياتل ساوندرز الأمريكي في لقاء يوم السبت المقبل.


سياتل ساوندرز الأمريكي



هو نادي أمريكي تأسس عام 2007 اي أنه حديث العهد ومقره في مدينة سياتل الأمريكي ويتخذ ملعب سينشري لينك فيلد ملعبا لخوض مبارياته به .


بدأ مشواره مع الساحرة المستديرة منذ 16 عاماً ومنذ هذا الحين نجح في مشواره الكروي بالتتويج بلقب الدوري الأمريكي لكرة القدم مرتين والذي نجح على إثرها في الفوز ببطولة الكونكاكاف التي أهلته للمشاركة الأولى في تاريخه ضمن العظماء السبع على مستوى قارات العالم.


بالنسبة للفريق لم يدخل في مباريات رسمية منذ شهرين ونصف الشهر لأن الدوري الأمريكي لم يبدأ بعد ومنذ هذا الحين والفريق مستمر للاستعداد جيداً للبطولة حيث خاض الفريق معسكرات لتدريب الفريق . كما خاض العديد من المباريات الودية للاستعداد للبطولة.


اخر مباريات الفريق تعد هي اكبر نتائج سلبية للفريق حيث لعب 6 مباريات خسر في ثلاث و تعادل في ثلاث .


القيمة التسويقية للفريق 


تبلغ القيمة التسويقية للفريق 49 مليون يورو.


يضم الفريق لاعبين دوليين ومميزين منهم 


نيكولاس لوديرو 




 قائد الفريق الأمريكي وهو لاعب أوروغواي ولعب لأندية كبيرة وخاض العديد من الجولات الإحترافية منها أياكس أمستردام الهولندي و بوكاجونيور 


ستيفان فري




حارس المرمى السويسري مواليد 1986 حارس مرمى مخضرم 


يلعب فى مركز حارس مرمى, و لعب مع فريق نادى تورونتو و سياتل ساوندرز و San Francisco Seals و San Jose Frogs. 


ألبرت روسناك 




المهاجم السلوفاكي خط وسط مهاجم والذي يعد من المهاجمين الخطيرين أحرز مع الفريق العديد من الأهداف ويجيد اللعب بالرأس وخطير جدا داخل منطقة ال 18  ويتميز أيضاً بالاسيستات الناجحة .


عوبيد فارغاس




لاعب صغير السن من مواليد 2005  أمريكي الجنسية يلعب في خط الوسط . لاعب مميز ولكنه يعد أيضاً من أحد اللاعبين في نقاط الضعف في الفريق الأمريكي رغم أنه سريع ومهاري ويجيد التعامل مع الكرة بشكل جيد إلا أن تدخلاته العنيفة ربما تكون من نقاط الضعف في الفريق وربما يستفيد النادي الأهلي منها .


جواو باولو 




لاعب خط الوسط البرازيلي من مواليد 1991 وهو الأقرب للتشكيلة الأساسية في مواجهة النادي الأهلي لما يتميز بالخبرة العالية و الثقة في النفس ولكن ربنا يكون أيضاً أحد مناطق الضعف في الفريق الأمريكي للبطء الشديد في تحركاته ودائماً ما يذهب بالكرة في الوضع الخلفي للفريق .. وايضا في كثير من الأحوال يعتمد على الكورات الطويلة .


جوردان موريس 




اللاعب الوحيد في صفوف الفريق الذي لن تخلو التشكيلة الأساسية منه لأنه جناح أيسر مميز ولديه القدرة على الاختراق ومهارات عالية وسرعة وأيضاً لديه دقة عالية في التمرير لاصحاب الرؤوس في منطقة ال 18 . 


لديه 28 عاما وهو لاعب أمريكي الجنسية وهو لاعب دولي ضمن منتخب أمريكا الحالي.


كريستان رولدان  



 27 عاما أمريكي الجنسية لاعب دولي مع منتخب بلاده في مركز خط الوسط المدافع .. قوة بنيانية ولاعب مميز .


ليو تشو 




البرازيلي صاحب ال 23 عاماً جناح أيسر ولكنه لن يشارك مع الفريق بصفة أساسية ولكن ربما يعتمد عليه الكوتش ويكون أحد التغييرات له .


راؤول رويدياز




لاعب من مواليد 1990 33 سنة وهو مهاجم بيرو  .


مهاجم جيد جداً ويتميز بالتسديد من خارج ال 18 ويجيد التصويب من الكورات الثابتة شارك مع الفريق في تحقيق لقب الدوري الأمريكي في مرتين و أضاف إلى سجله بطولة الكونكاكاف التي جعلتهم لاول مرة في المحفل العالمي .


هيبر 




مهاجم برازيلي ولكنه لا يلعب بشكل أساسي ولكنه ربما يكون أحد أهم التغيرات في الفريق الأمريكي وهو من مواليد 1991 .


فريدي مونتيرو 




المهاجم الكولومبي أحد أبرز نقاط القوة في الفريق الأمريكي لعب وشارك مع المنتخب الكولومبي منذ  فترة وهو يشارك بشكل أساسي مع الفريق و من أكثر العناصر لاعباً مع الفريق بصفة أساسية  . خطير جداً ومهاري ويجيد التصويب . 



بريان شميتزر 




ويقود الفريق المدرب المدرب الأمريكي المخضرم بريان شميتزر الذي يعد واحدًا من أساطير النادي، لاعبًا ثم مدرب مساعد إلى أن أصبح مدربًا للفريق.


ونجح شميتزر صاحب الـ61 من كسر الهيمنه المكسيكية على بطولة دوري أبطال الكونكاكاف، واحراز اللقب الأول للولايات المتحدة ولفريقه بالبطولة بعد تخطي عقبة بوماس المكسيكي بنتيجة 5-2 في مجموع المبارتين. 


google-playkhamsatmostaqltradent