اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

"را ان كمت - لسان أهل مصر" كتاب جديد / لسهيلة عمر

 "را ان كمت - لسان أهل مصر" 

كتاب جديد / لسهيلة عمر






كتب - د . عبد الرحيم ريحان


صدر عن دار نشر كتبنا ك "را ان كمت لسان أهل مصر" كتاب جديد للكاتبة المتخصصة فى الآثار المصرية القديمة والذى يتناول عدة مقالات عن جوانب الحضارة المصرية القديمة .



كيفية نشأة الأرض المصرية واستقرار المصري القديم علي أرضه  وأسماء مصر عبر العصور وكيفية التوحيد السياسي، كما يتناول الكثير من المفاهيم حول الحضارة والإشارة لعلوم الأجداد من طب وصناعة عقاقير والألوان وعلوم التحنيط والطاقة والأدب .



كما يتطرق الكتاب إلى تصحيح مفاهيم دارجة مثل كلمة فراعنة والزئبق الأحمر ولعنة الفراعنة والتضحية البشرية كما تناقش الكاتبة بالبرهان أن المصريين القدماء هم بناة الأهرام وأن الچينات المصرية خالصة للمصريين وأنهم ليسوا نتاج أفريقي أو آسيوي.



كما يتناول بعض من العادات والتقاليد المستمرة حتي اليوم من موروثات الأجداد مثل عادات الزواج و قائمة العروس والسبوع والإحتفال بشم النسيم باعتبار  الأرض المصرية سجل حافل يمثل مرحلة هامة من تطور التاريخ الإنسانى ليس للمصريين فقط بل للعالم أجمع .



ومن المؤكد أن أرض مصر كانت بمثابة وحى ملهم لكل من خطت قدمه إليها فهى مليئة بالجمال و المفاجأت و قد أدى إلى ذلك تصويرها بعدة أشكال من شعر 

ولوحات و قصص و نقوش ومن خلال تلك الفنون استطاعنا معرفة الكثير عن تلك الحضارة العظيمة .



ويعد تميز الحضارة المصرية ليس في مبانيها الضخمة و أهرامتها و لكن في وحدة شعبها وتجانسه كنسيج واحد عبر كل العصور، وأن النماذج المشرفة من الأحفاد تبرهن على استمرار فكر وروح الحضارة المصرية القديمة.

google-playkhamsatmostaqltradent