اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

بلاغ للنائب العام ضد سعد الصغير للترويج الخمور وإساءة إستعمال الإنترنت

الصفحة الرئيسية

 بلاغ للنائب العام ضد سعد الصغير  للترويج الخمور وإساءة إستعمال الإنترنت 



متابعة : دعاء محمد 


قدم ايمن محفوظ  المحامي  بالنقض بلاغ لسيادة النائب العام ضد الفنان سعد الصغير بتهم تتعلق بترويج للخمور و إساءة إستعمال الإنترنت بعد نشر سعد الصغير فيديو  علي صفحته الشخصية و أمامه زجاجات خمر كثيره  . 

وجاء بصدر البلاغ الذي تقدم به محفوظ ضد سعد الصغير. حيث بدأ بلاغه بأن 


اعلي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو منشور علي صفحه الفنان سعد الصغير يظهر الفنان وبجواره مجموعة  كبيرة من زجاجات الخمور  ويظهرها للعامة.ممايعد ترويج للخمور فهذا  المحظور قانوناً.


 و اردف محفوظ ببلاغه.

   

“ إن الترويج  للخمور محظور بأي وسيلة طبقا لقانون حظر شرب الخمر، رقم 63 لسنة 1976 بالمواد 3و6 و8، ويعاقب على ذلك بعقوبة الحبس 6 أشهر والغرامة”، مبينا أنه “يعاقب بذات العقوبة المسؤول عن نشر هذا الإعلان بأي وسيلة. 


ويتضح من النص  القانوني بان التجريم للاعلان باي وسيله. 


واضاف محفوظ في بلاغه ضد سعد الصغير 

وان كان الترويج للخمر  علي مواقع التواصل فانه يمثل جريمه طبقا لنص الماده 25 و26 و27 من قانون الانترنت بجرائم اساءه استعمال الانترنت وهدم القيم الاسريه وانشاء حساب بقصد تسهيل لارتكاب جريمة.


واختتم محفوظ بلاغه ضد سعد الصغير 

بانه يتتقدم بهذا البلاغ الإلكتروني للمعالي النائب العام بغيه اتخاذ الاجراءات القانونيه ضد المشكو في حقه سعد الصغير  والتحقيق في البلاغ.  المشفوع بنسخه من الفيديو للسعد الصغير وامامه زجاجات الخمر و وطالب محفوظ بمنع المشكو في حقه من السفر وتقديمه للمحاكمه العاجله. 

                 واتخاذ اللازم قانونا.

google-playkhamsatmostaqltradent