اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

مليون دولار قروضاً مساندة لبنك القاهرة من “الأوروبى لإعادة الإعمار” و”بريتش إنفستمنتس”

 100 مليون دولار قروضاً مساندة لبنك القاهرة من “الأوروبى لإعادة الإعمار” و”بريتش إنفستمنتس”






متابعة - ميران السبخي 


منح البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية والمؤسسة البريطانية للاستثمار «بريتش إنترناشيونال إنفستمنتس BII» قرضاً مسانداً بقيمة 100 مليون دولار لبنك القاهرة، أحد أكبر البنوك فى مصر، ما يعزز الشريحة الثانية من رأسمال البنك، ويدعم خطط النمو للبنك، ويحسن هيكل رأسماله.


ووفق بيان مشترك للجهات الثلاث، فإنَّ توفير تمويل طويل الأجل سيسرع من خطط النمو الطموحة للبنك، ويزيد رأسماله، ويضمن فى مختلف قطاعات السوق، من خلال واحدة من أكبر شبكات الفروع فى مصر البالغة 248 فرعاً.


وبحسب البيان، سيلعب البنك الأوروبى دوراً أساسياً فى تشكيل استراتيجية بنك القاهرة وثقافتها التنظيمية من خلال توفير إرشادات حول إدارة المخاطر البيئية والاجتماعية (E&S)، بهدف دعم بنك القاهرة فى إدارة مثل هذه المخاطر فى عملياته التجارية.

وسيساعد ذلك على تعزيز سمعة البنك الذى يستعد لطرح أسهمه فى البورصة المصرية ضمن برنامج الطروحات الحكومية الذى تستهدف به الدولة تمويل برنامجها مع صندوق النقد الدولى، وسيسهم التمويل فى تحسين فرص البنك فى الوصول إلى المزيد من رأس المال الأجنبى لدعم النمو المستدام. وكان البنك الأوروبى لإعادة الاعمار قد وافق فى يونيو الماضى على قرض مساند لصالح بنك القاهرة.

google-playkhamsatmostaqltradent