اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

انطلاق قافلة الأزهر الشريف الطبية إلى قرى محافظة (قنا)

 انطلاق قافلة الأزهر الشريف الطبية إلى قرى محافظة (قنا) 






متابعة - ياسمين احمد المحلاوى 



انطلاقًا من رسالة مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، ودعمًا لجهود الدولة المصرية في جميع المبادرات الرئاسية؛ انطلقت اليوم قافلة الأزهر الشريف الطبية إلى محافظة (قنا)، وذلك بالتعاون مع مجلس الوزراء، ووزارة الصحة، ومحافظة (قنا)، وجمعية رسالة للأعمال الخيرية، وتستمر أعمال قافلة الأزهر الشريف الطبية 4 أيام بداية من غدٍ الأربعاء إلى السبت القادم. 


وقال فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف: إنَّ فضيلة الإمام الأكبر يوجِّه دائمًا بتسيير هذه القوافل في إطار الدور المجتمعي والإنساني للأزهر الشريف؛ للتيسير على الناس، وتخفيف الأعباء عنهم، وتوفير كل ما يحتاجه المريض من كشف وتحاليل وأدوية وعمليات مجانًا، مع تحويل العمليات الكبرى إلى مستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة.


 مضيفًا فضيلته: إن هذه القوافل ينظمها الأزهر الشريف بشكل مستمر ومكثف إلى المناطق الأكثر احتياجًا، وخصوصًا النائية والحدودية.


وصرح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر المشرف العام على القوافل الطبية، أن القافلة تأتي دعمًا لجهود الدولة المصرية، وللمبادرة الرئاسية: (حياة كريمة) وتضم نخبة متميزة من أساتذة الطب وأعضاء هيئة التدريس بكليات الطب بجامعة الأزهر وعددهم: (25) طبيبًا، و(6) فني تحاليل وتمريض، إضافة إلى الطاقم الإداري القائم على تنظيم القافلة، في (16) تخصصًا من التخصصات الطبية الأكثر احتياجًا. 


وأضاف الدكتور محمود صديق أنَّ هذه التخصصات هي: (المخ والأعصاب- القلب- العظام- الجراحة- الصدر- الرمد- الأطفال- الأسنان- النساء والتوليد- المسالك- الجلدية- الأنف والأذن والحنجرة- جراحة الأطفال- الباطنة رجالي- الباطنة حريمي- التخدير)، إضافة إلى معمل متكامل للتحاليل الطبيَّة، وصيدلية لتوزيع الأدوية مجانًا للمستفيدين من القافلة.

وأوضح صديق أنَّ القرى التي ستتمركز فيها القافلة لتقديم الخدمات الطبية إليها وإلى القرى المجاورة لها هي: قرية سمهود بمركز أبو تشت، وقرية حجازة بمركز قوص، وقرية البراهمة بمركز قفط، وقرية أولاد عمرو بمركز قنا. 


وتنطلق القوافل الطبية حسب خطة سنوية بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتستهدف الوصول إلى أكبر شريحة من الفئات الأكثر احتياجًا؛ للتخفيف عن كاهل المواطنين، وذلك بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

google-playkhamsatmostaqltradent