اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

رفع مياه بمدن وعدد من القرى لتعرضهم لهطول أمطار

 رفع مياه بمدن وعدد من القرى لتعرضهم لهطول أمطار


 




متابعة - ياسمين احمد المحلاوى 



شهدتمدن بيلا ومصيف بلطيم والبرلس، وبلطيم، والحامول بمحافظة كفر الشيخ، انتشار معداتمجالس المدن لرفع مياه الامطار، التي شهدتها تلك المدن وعدد من القرى بمحافظة كفرالشيخ هطول أمطار مابين متوسطة لغزيرة لرفع المياه وتسليك البيارات والبلاعات،إضافة لحملات النظافة اليومية بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.وتابعجمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، رفع مياه الأمطار من الشوارع، وأحياء المدينة،والقرى التي شهدت هطول أمطار، موجها بالاستمرار بالمتابعة المستمرة والتعاملالفوري في حالة عودة هطول الأمطار.



كماأشرف وائل فرج رئيس مدينة البرلس على رفع مياه الأمطار من شوارع المدينة واحيائها وتابع أعمال النظافة اليومية ورفع المتولد اليومي من القمامة.




كماتابع هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم، سحب مياه الأمطار بجميع مناطق المدينةوالمداخل والكورنيش اولا باول والتأكيد على تشغيل محطات الصرف الصحي لسحب المياهمن البيارات و صفايات المطر والتنبيه على استمرار العمل علي مدار اليوم والاستعدادوالجاهزية لأي طوارئ قد تحدث  كما تابع استمرار أعمال النظافة اليومية بمناطق المدينة المختلفة




.كماتابع اللواء أحمد السنوسي رئيس مركز ومدينة بلطيم رفع مياه الامطار من الشوارع وحملات النظافة ورفع المتولد اليومي من القمامة.




كماتابع عصام القصيف رئيس مركز ومدينة الحامول رفع مياه الامطار من الشوارع وحملات النظافة، ورفع المتولد اليومي من القمامة. 



وكان اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ قرر تشكيل غرف عمليات بديوان عامالمحافظة برئاسة اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة تضم أعضاء من جميعالمديريات المعنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي إضافة لغرفة عمليات فرعية بمراكزالمدن وغرف عمليات بالمديريات المتعددة وموافاته على مدار الساعة بتقارير عن حالةالأبنية والمدارس ومراكز الشباب ورفع المياه من أسطحها. 



ووجه رؤساء المدن بالاستعداد الكامل لمواجهة سقوط الأمطار ورفعها أولا بأول إضافةبالتواجد المستمر في الشوارع مناشداً المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الانارة حرصا على سلامتهم.  



وطالباللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ رؤساء المدن بالتأكد من صيانة صفايات الأمطار وسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة وتغطية بيارات الصرف الصحي والترع والمصارف التي تم تغطيتها وحصر جميع سيارات الكسح ومعدات النظافةبمراكز ومدن المحافظة والتأكد من صلاحية استخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارعالتي قد تنتج عن هطول أمطار.



كماكلف محافظ وكيل وزارة الري ورئيس مصلحة الكهرباء والميكانيكا بمراجعة استعدادمحطات الصرف ومحطات الطوارئ والروافع الإحتياطية بجميع المصارف بدائرة المحافظة لمواجهة أي تغيرات مناخية موجهاَ رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب و الصرف الصحيبمراجعة تطهير وصيانة شبكات الصرف الصحي وجميع البيارات والتأكد من تغطيتها وجودة تشغيل روافع الصرف لاستيعاب أي زيادة في كميات المياه الناتجة عن تساقطالأمطار .



وكلف محافظ كفرالشيخ وكيل وزارة الكهرباء بمراجعة أعمدة وكشافات الانارة وعوازل وأسلاك الكهرباء كما كلف الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة وتحسين الخدماتللمواطنين.

google-playkhamsatmostaqltradent