اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

وزارة الشباب والرياضة تنفذ القوافل الطبية بقرى "حياة كريمة "بمحافظة الجيزة

وزارة الشباب والرياضة تنفذ القوافل الطبية بقرى "حياة كريمة "بمحافظة الجيزة




متابعة - نشوي الفقي


تواصل وزارة الشباب والرياضة

 الإدارة المركزية للبرامج لتنمية الشباب 

 الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية

تنفيذ فعاليات القوافل الطبية بالتعاون مع الجامعات المصرية، وذلك بالقرى الأكثر احتياجاً ضمن مبادرة  " حياة كريمة" ،حيث وصلت القافلة الطبية  إلي قرية "الشيخ عتمان" مركز الحوامدية بمحافظة الجيزة ، بالتعاون مع جامعة القاهرة . 




و شملت القوافل 

( طب بشرى ،توعية صحية ، طب بيطري ) 

حيث قدم الخدمات الطبية نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب البشرى ، الطب البيطري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض  بالجامعة في التخصصات الطبية  

( الرمد - الباطنة - العظام - الاعصاب - أمراض النساء - جراجة - الاطفال - الجلدية - أنف وأذن وحنجرة - العلاج الطبيعي - الاسنان)  . 




 قامت كلية الصيدلة بإعداد وتصنيف الأدوية وتوزيعها  علي المرضى بالمجان وتحويل بعض الحالات التي تتطلب جراحة و إجراء الاشعة والتحاليل اللازمة إلي مستشفى القصر العيني. 

كما تضمنت القافلة الطب البيطري  من خلال الكشف على الحيوانات و الطيور و الأرانب التي يقومون بتربيتها  ، وصرف التطعيمات والأدوية ورش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية .




كما قدمت القوافل الطبية محاضرات توعية عن الإدمان، و فيروس كورونا وبعض الأمراض المزمنة بالإضافة إلى توزيع منشورات دعائية خاصة بالإدمان و فيروس كورونا . 




 أكد الدكتور أشرف صبحي 

وزير الشباب والرياضة 

علة إهتمام الوزارة بالقرى الأكثر احتياجاً ضمن مبادرة " حياة كريمة "من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تخدم النشء والشباب ، إنطلاقاً من إهتمام الدولة والقيادة السياسية بالإرتقاء والنهوض بتلك القري من خلال تنفيذ مبادرة " حياة كريمة " وتنفيذاً لإستراتيجية مصر للتنمية 2030  ، موضحاً أن القوافل الطبية تشمل تنظيم ندوات توعية حول الإدمان وبعض الأمراض المزمنة في إطار توجيهات الدولة بمحاربة ظاهرة المخدرات والتوعية بالأمراض المزمنة.

google-playkhamsatmostaqltradent