اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

أحمد امين يفوز بجائزة أفضل ممثل في سباق رمضان

 أحمد امين يفوز بجائزة أفضل ممثل في سباق رمضان



متابعة - داليا الورداني 


اعلنت المخرجة إنعام محمد علي رئيس لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة للدراما

 نتائج الفائزين بالجوائز في الدورة الأولى للمهرجان.


وفاز بجائزة أفضل ممثل، في دراما رمضان الماضي، الفنان أحمد أمين عن مسلسل جزيرة غمام عن دور الشيخ عرفات وحصل العمل على جائزة أفضل سيناريو وافضل دور ثاني 


وقدمت الجائزة الفنانة داليا البحيري، التي قالت إن مهنة الفنان هي ثاني أصعب مهنة في الحياة بعد عمال المناجم وفقا لبعض الدراسات.


وقال أحمد أمين في كلمته: «الجائزة دي كتير جدًا الحمد لله وأنا من 7 سنين كنت بعمل فيديوهات عشان نفسي أبقى ممثل، وكان نفسي أقعد في مكان فيه شوية ممثلين مش أكتر، ومش للدرجة دي .


وأضاف احمد امين :

الجائزة دي معناها حاجتين إن أساتذتي والمهرجان والقائمين عليه بيقولوا لي أنت بقيت محسوب علينا، وأنت مسئول واتشطر واشتغل وشد حيلك، وإن أسرتي وإخواتي اللي كنت بقصر في حقهم عشان عندي شغل دعواتهم مراحتش هدر.. فشكرًا .

 

وفاز بجائزة أفضل سيناريو الكاتب عبد الرحيم كمال عن سيناريو جزيرة غمام 

وافضل دور ثانى الفنان القدير رياض الخولي عن دوره في مسلسل جزيرة غمام 

تكونت لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما من مجموعة من خبراء الصناعة في مختلف المجالات :

 برئاسة المخرجة أنعام محمد علي، وبمشاركة السيناريست حاتم حافظ والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير السينمائي سامح سليم  والناقدة خيرية البشلاوي، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين. 


مهرجان القاهرة للدراما

ويعقد مهرجان القاهرة للدراما سنويًّا في سبتمبر من كل عام، في إطار تنفيذ توجهات الدولة ودعم رؤية مصر 2030، التي تهتم بالفنون والثقافة كأحد ركائز القوى الناعمة المصرية، بما يعكس تقدير الدولة للفن ودوره التنويري في المجتمع وإبراز الدور الذي لعبته الدراما المصرية ودورها الكبير في تشكيل الوعي العربي.

google-playkhamsatmostaqltradent