اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

مقتل مجموعة من عناصر حركة الشباب الصومالية

 مقتل مجموعة من عناصر حركة الشباب الصومالية






محمد أبو سيف



أعلن الجيش الأمريكي عن مقتل العشرات من مجموعة حركة الشباب الصومالية أثر عدة غارات جوية قام بها الجيش الصومالي و القوات الأمريكية


هذا وقد أعلنت القيادة الأميركية أنها شنت غارات جوية ضد إرهابي الحركة بعد اشتباكات بين حركة الشباب الصومالية و بين الجيش الصومالي في منطقة بولوباردي وقد أعلنت عن مقتل 27 من عناصر الحركة دون أي إصابات أو وفيات مدنية .




وأفادت «أفريكوم» أن القوات الأميركية مخوّلة بتنفيذ ضربات دفاعاً عن القوات الشريكة المعينة، لافتة إلى أن ما وصفته بالضربات الدفاعية سمحت للجيش الصومالي وقوات بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال باستعادة زمام المبادرة ومواصلة عملية تعطيل حركة الشباب في منطقة هيران وسط الصومال.


وبعدما اعتبرت أنَّ هذه العملية هي أكبر عملية هجومية مشتركة بين الصومال والقوات الأفريقية منذ خمس سنوات، أكدت «أفريكوم» اتخاذها تدابير كبيرة لمنع سقوط ضحايا من المدنيين، وقالت إن هذه الجهود تتناقض مع الهجمات العشوائية التي تشنها حركة الشباب بانتظام ضد السكان المدنيين. وشددت على أنَّ المنظمات المتطرفة العنيفة مثل «حركة الشباب» تمثل تهديدات طويلة المدى للمصالح الصومالية والإقليمية والأميركية. وتعهدت بمواصلة الولايات المتحدة دعم الصوماليين وشركائهم في هزيمة إرهابيي «الشباب» الذين يهددون السلام والاستقرار في الصومال .



google-playkhamsatmostaqltradent