اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

مختار يستقبل وزيرة الهجرة خلال زيارتها لمحافظة الدقهلية

 مختار يستقبل وزيرة الهجرة خلال زيارتها لمحافظة الدقهلية





متابعة - مرفت أبوالعز


إستقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج خلال زيارتها للمحافظة لاستكمال فاعليات مبادرة  مراكب النجاة لعلاج اسباب الهجرة الغير شرعية من داخل قرية بساط كريم الدين بمركز شربين  بحضور الأستاذ مصطفي زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير  والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ النائبة نسرين عمر والنائبة أية فتي والنائب رضا الشافعي والنائب ثروت فتح الباب والنائب ايهاب انيس  والدكتوراه سيمون ناصر ممثلة التحالف الوطنى لدعم العمل الأهلي التنموي والأستاذة غادة الحمادي رئيس مركز ومدينة شربين .




وقام المحافظ  ووزيرة الهجرة  ورئيس مؤسسة صناع الخير بتسليم 30 مركب صيد مجهزة بأحدث ادوات الصيد ل30 من صغار الصيادين غير القادرين من أهالي قرية بساط كريم مهداه من مؤسسة صناع الخير للتنمية وبنك الامارات دبى الوطنى في إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية حياة كريمة وإلتقوا بالصيادين واستمعوا الي مشاكلهم ومطالبهم .


كما قام مختار ومكرم بافتتاح ثلاجة حفظ الأسماك لخدمة الصيادين بالقرية للحفاظ علي الأسماك من التلف ، بالإضافة إلي تفقد القافلة الطبية الموسعة لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لأبناء القرية وتضم عدد من المبادرات وهى عنيك فى عنينا للحد من مسببات العمى ومبادرة قدم صحيح لعلاج مرضى القدم السكرى  ومبادرة لمصر اطفال مصر مستقبل مصر للكشف على اطفال المدارس .




وقال مختار  أتقدم بخالص الشكر والتقدير نيابة عن أبناء محافظة الدقهليه الي فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي هذه المبادرة التى أطلقها من أجل معالجة أسباب الهجره الغير شرعيه حفاظاً علي اروح شبابنا وتوفير فرص عمل ملائمة لهم في ظل بناء الجمهورية الجديدة وفى إطار مبادرة حياة كريمة .


وأشار  المحافظ إلى أن هذه المبادرة تم إطلاقها لتوعية الشباب بالطرق الشرعيه للهجره والتي تعود بالخير عليهم وتحافظ علي حياتهم وللقضاء علي الهجرة الغير شرعية وأسبابها .


وأكد مختار على أن الهجرة غير الشرعية تحتاج إلي العديد من الدراسات لمعرفة أسبابها وتداعياتها ونتائجها ووضع الحلول المناسبة من أجل القضاء عليها ووضع طرق أخرى آمنة للهجرة من أجل العمل والدراسة بطرق شرعية وقانونية للحفاظ علي أرواح شبابنا .




كما قال المحافظ ادعوا أولياء الأمور والشباب عن الابتعاد عن كافة أنواع طرق الهجره الغير شرعيه والتي تؤدي إلى فقدان زهرة شباب مصر واللجوء إلى الطرق الشرعية التي ينظمها القانون .


وقرر مختار توفير مقر دائم لمؤسسة صناع الخير بالمحافظة لتمكينهم من تقديم كافة المساعدات للمواطنين عن طريق القوافل الطبية أو تجهيز العرائس أو توفير مشروعات صغيرة لتوفير فرص عمل للشباب .


وثمن المحافظ دور وزارة الهجرة ومؤسسة صناع الخير والتحالف الوطني لمؤسسة المجتمع المدني على علاج أسباب الهجره غير الشرعيه وتوفير البدائل الآمنة .


ومن جانبها أكدت وزيرة الهجرة  على أن مبادرة مراكب النجاه تم إطلاقها من أجل توعية الشباب بطريقة الهجره الشرعيه الصحيحه ومتطلبات سوق العمل بتلك الدول وعدم الانسياق وراء تجار البشر وتعريض أرواحهم للخطر .


 وأكدت مكرم على أن الصياد المصري له طبيعة خاصة ومهنة الصيد مهنة تحتاج إلي صبر وجهد وعزيمة والدولة تعمل علي توفير كل الدعم للصيادين .


واكدت وزيرة الهجره على أن الدولة تضع أعينها علي جميع مواطنيها في مختلف القري المصرية لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم في كافة القطاعات الخدمية كم أشارت إلى أن كافة المؤسسات الدوليه والعالم ينظر إلي مصر بنظرة مختلفة لمعالجتها لقضية الهجره غير الشرعيه بشكل مدروس ومخطط وتم اتخاذ خطوات جاده في هذا الشأن.

google-playkhamsatmostaqltradent